البنك الدولي يمنح المغرب تمويلا بقيمة 100 مليون دولار لمواجهة الكوارث الطبيعية

الجريدة نت
2021-06-13T23:33:24+01:00
إقتصاد
الجريدة نت12 يونيو 2021
البنك الدولي يمنح المغرب تمويلا بقيمة 100 مليون دولار لمواجهة الكوارث الطبيعية

قرر البنك الدولى اليوم (السبت) منح المغرب تمويلا بقيمة 100 مليون دولار يخصص لمواجهة تداعيات الكوارث الطبيعية في البلاد بحسب ما ذكرت الاذاعة المغربية .

ونقلت الإذاعة عن بيان للبنك ، الذي يتخذ من واشنطن مقرا له، قوله إن هذا التمويل الذي يضاف إلى تمويل سابق سيمكن من تعزيز برنامج قائم تبلغ قيمته 200 مليون دولار، يتوخى تحسين قدرات المؤسسات المغربية في مجال تدبير مخاطر الكوارث والاستثمار في الحد من المخاطر.

وقال جيسكو هينتشل، مدير عمليات البنك الدولي للمنطقة المغاربية، وفق البيان، “إن المغرب سيتمكن من خلال حماية سكانه واقتصاده من المخاطر الطبيعية، من توفير أكثر من 800 مليون دولار سنويا”، مشيرا الى أنه “بالنظر إلى قابليته للتأثر بالتهديدات المناخية، فإنه من الضروري أن يستثمر المغرب في تحسين قدرته على مواجهة مخاطر الكوارث الطبيعية”.

وأضاف أن هذا التمويل سيمكن من مواصلة برنامج تدبير مخاطر الكوارث، الذي يرتكز على النتائج، بهدف حماية السكان الأكثر هشاشة بالمملكة .

وذكر البنك الدولي بأن المغرب قام، على مدى العقد الماضي، بتحسين إطاره المؤسساتي والسياسي والاستثماري لتدبير مخاطر الكوارث بشكل أفضل، مشيرا إلى أنه من أجل تحسين مرونتها المالية أيضا، قامت المملكة بخلق صندوق للتضامن يهدف إلى التخفيف من التأثير المالي للكوارث الطبيعية على الأسر والمقاولات ووضع مجموعة من الآليات لتقليص ضعفها المالي أمام المخاطر.

يشار إلى أن البنك الدولي ، عزز في السنوات الأخيرة دعمه للمغرب في مجال تدبير مخاطر الكوارث، لا سيما عبر مساعدة مالية واستشارية تقنية متخصصة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

التعليقات تعليق واحد