قناة إسرائيلية تكشف حقائق جديدة عن وفاة ياسرعرفات

الجريدة نت
تقارير وتحقيقات
الجريدة نت4 ديسمبر 2016
قناة إسرائيلية تكشف حقائق جديدة عن وفاة ياسرعرفات

في مفاجأة من العيار الثقيل، كشفت القناة “العاشرة” الإسرائيلية، مساء الأحد، عن وثيقة من وثائق لجنة التحقيق الخاصة باستشهاد الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، حصلت عليها من مكتب الرئاسة الفلسطينية، قالت إن محمد دحلان القيادي المفصول من حركة فتح والهارب الى الإمارات هو المسؤول عن وفاة عرفات.
وقال الصحفي الإسرائيلي المختص في الشؤون العربية في القناة “العاشرة” الإسرائيلية “تسفي يحزقيلي” إن الوثيقة التي بين يديه وصلته من الرئيس أبو مازن.
وتبيّن الوثيقة التي حصلت عليها “العاشرة” أن محمد دحلان قام بإدخال أدوية مسمومة للرئيس عرفات خلال مرحلة علاجه في باريس بواسطة وفد أجنبي.
وبحسب الوثيقة، فإن دحلان متهم بمحاولة تجنيد ضباط من الحرس الرئاسي الفلسطيني من أجل القيام بانقلاب عسكري بالضفة الغربية.
وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد كشف قبل حوالي الأسبوعين أنه سيعلن في مؤتمر حركة فتح السابع عن المسؤول عن مقتل الرئيس أبو عمار، وهو ما لم يتمّ مع اختتام أعمال المؤتمر الأحد.
يشار إلى أن القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان اتهم سابقاً الرئيس الفلسطيني محمود عباس بـ”خلط الأوراق والمتاجرة الرخيصة بقضية استشهاد الرئيس عرفات”.وفق قوله

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.