اتحاد المقاولات والمهن يحذر من إفلاس الشركات بسبب الإغلاق

الجريدة نت
2021-08-07T15:51:36+01:00
إقتصاد
الجريدة نت6 أغسطس 2021
اتحاد المقاولات والمهن يحذر من إفلاس الشركات بسبب الإغلاق

وصف الاتحاد العام للمقاولات والمهن، القرارات الأخيرة التي اتخذتها حكومة العثماني بسبب تفشي فيروس كورونا، بـ”العشوائية والغير محسوبة العواقب”، التي لن تساهم إلا في تأزيم وضعية المقاولة المغربية، خصوصا الصغيرة جدا والصغيرة وحتى المتوسطة.

واعتبر الاتحاد العام للمقاولات، والمهن، أن قرار الحكومة بإغلاق الحمامات ابتداء من يوم الأربعاء الماضي، جاء بعد إغلاق سابق، بقي ساري المفعول إلى غاية منتصف شهر مارس الماضي، أي لمدة تقارب السنة دون حصول هذه الحمامات على أي دعم من طرف الدولة، ليتفاجئوا بعد 4 أشهر ونصف بقرار الحكومة، القاضي بالإغلاق من جديد، رغم أنها طيلة هذه المدة ظلت أغلبيتها تشتغل بأقل من 20 في المائة من مجموع طاقتها الاستيعابية.

وطالب الاتحاد العام للمقاولات والمهن، الحكومة بدعم أرباب الحمامات وقاعات الحفلات عن طريق إعفائهم من أداء جميع الضرائب والرسوم والجبايات برسم سنتي 2020 و2021، وتأجيل أداء جميع الديون المستحقة عليهم إلى ما بعد جائحة كورونا مع تمكينهم من قروض بفوائد تفضيلية.

وطالب المصدر ذاته، بتخصيص دعم شهري للعاملين بالحمامات وقاعات الحفلات إلى حين إعادة فتح هاته المرافق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.