ال ancefel تستنكر مقتل سائقين مغربيين بمالي

الجريدة نت
2021-09-14T22:26:06+01:00
مجتمع
الجريدة نت13 سبتمبر 2021
ال ancefel تستنكر مقتل سائقين مغربيين بمالي
ع ع

استنكرت الجمعية المغربية لملففي الخضر والفواكه مساء الأحد 12 شتنبر 2021، العمل الإرهابي الذي راح ضحيته سائقان مغربيان قتلا رميا بالرصاص على يد مسلحين مجهولين في مالي، فيما أصيب آخر بجروح ونجا سائق رابع.

واكد بلاغ الجمعية انها تلقت خبر فاجعة مقتل سائقين مغربيين رميا بالرصاص على ايدي مسلحين مجهولين بدولة مالي واصيب اخر بجروح ونجاة رابعهم بكثير من الحسرة والحزن والالم وهم الدين كانوا في مهامهم المهنية في اطار نقل البضائع في اطار المبادلات التجارية التي تربط المغرب مع شركائها من الدول الافريقية.

بإسم جميع المحطات المغربية لتلفيف الخضر، أعلنت الجمعية، التي يوجد مقرها بأكادير، عن تضامنها مع جميع مكونات قطاع النقل الدولي التجاري من أرباب الشاحنات والسائقين ومساعديهم من أجل ضمان أمنهم أثناء مزاولتهم لمهامهم الشريفة.

وثمنت جمعية ملففي الخضر والفواكه مجهودات وإجراءات السلطات وسفارة المغربية ببماكو من أجل الشروع في التحقيق الدقيق في ملابسات الجريمة وأبعادها، ونرجو تسريع نقل جثمان الضحيتين الى المغرب، والعناية بالجريح والناجي بمساعدتهما وتمكينهما من ولوج العلاج في مستشفى لائق و مواكبتهم من أجل الدخول الى التراب المغربي سالمين ومعافين في احسن الظروف.

ودعت جميع المسؤولين في الحكومة المغربية على ضرورة مواصلة العمل مع نظرائهم في الدول الأفريقية من أجل ضمان سيرورة وانسيابية الحركة التجارية ونقل السلع وتنقل الفاعلين في ظروف ملائمة وآمنة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.