لمرابط: المغرب انتقل إلى المستوى المنخفض لانتقال فيروس كوفيد 19

الجريدة نت
2021-10-19T23:16:14+01:00
مجتمع
الجريدة نت18 أكتوبر 2021
لمرابط: المغرب انتقل إلى المستوى المنخفض لانتقال فيروس كوفيد 19

كشف منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ بوزارة الصحة، معاذ لمرابط، أن المغرب انتقل إلى المستوى المنخفض لانتقال فيروس كوفيد 19، خلال هذا الأسبوع.

وأوضح لمرابط على حسابه بـ “Linkedin”، أنه بعد 4 أسابيع من المستوى البرتقالي لانتشار العدوى، انتقل المغرب خلال الأسبوع الحالي إلى مستوى أكثر انخفاضا منذ 16 أسبوعا، بنسبة بلغت 3,5 بالمائة.

وأشار لمرابط إلى أن المعدل الذي تم رصده خلال الأسبوع الفارط، يعد الأدنى، مع استمرار انخفاض حالات الإصابة الأسبوعية بـ 8 حالات بكل مائة ألف نسمة، بالموازاة مع استمرار انخفاض عدد حالات الوفيات على مدى 13 أسبوعا.

وأوضح منسق مركز الطوارئ الصحية بوزارة الصحة أن حالات الإصابة انخفضت إلى حدود يوم أمس الأحد، إلى 0,91، بالتزامن مع تراجع عدد الحالات الحرجة، إلى حالة واحدة لكل مائة ألف نسمة.

أما بالنسبة لانتشار متحور “دلتا”، أفاد المتحدث ذاته أنه يواصل بدوره الانخفاض، مشددا على ضرورة التحلي بقدر عال من اليقظة، لأن الانتقال إلى المستوى الأخضر لا يعني نهاية الموجة، يؤكد.

كما جدد المسؤول بوزارة الصحة تنبيهه للمواطنين بضرورة احترام تدابير الوقاية من الفيروس، مشددا على أن الفيروس لا زال بيننا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.