الدارالبيضاء..حملة واسعة لتحرير الملك العمومي بالمدينة القديمة من قبضة “الفراشة”

إبراهيم أجداهيم
2021-10-22T23:14:29+01:00
حوادث
إبراهيم أجداهيم22 أكتوبر 2021
الدارالبيضاء..حملة واسعة لتحرير الملك العمومي بالمدينة القديمة من قبضة “الفراشة”

شنت السلطات المحلية المختصة بالمدينة القديمة بمدينة الدارالبيضاء،اليوم الجمعة ، حملة واسعة من أجل تحرير الملك العمومي بإشراف من باشا المدينة القديمة وقائد الملحقة الإدارية، مدعومان بأعوان السلطة المحلية، وعناصر فرقة الحرس الترابي “القوات المساعدة” ، والأمن الوطني والشرطة الإدارية، إذ عملت على تطهير فضاءات و أرصفة الشوارع الرئيسية للمدينة العتيقة ، من الفراشة و الباعة الجائلين و أصحاب العربات و سلع بعض المحلات التجارية والمقاهي الذين كانوا يستغلون الفضاء العمومي.

الحملة التي همت شوارع وأزقة المدينة العتيقة ، مكنت من حجز عدد من الكراسي وتفكيك عدد من الطاولات والشمسيات التي كانت تستغل كنقاط للبيع، فضلا عن حجز عدة عربات مجرورة وطاولات حديدية وخشبية لعرض السلع عليها، وقد تم إيداعها كلها المحجز الجماعي.

و عزت مصادر موقع “الجريدة نت” سبب هذه الحملة ،الى تنزيل مخطط شامل لتحرير الملك العمومي بالمدينة العتيقة ،المحتل من طرف الباعة المتجولين “الفراشَة” دون سند قانوني، وما ينتج عن ذلك من اختناق وازدحام مروري كبير، يؤدي إلى عرقلة السير في أكثر من مكان ونقطة، ويحدث بها اختلالات عميقة على مستوى النظافة والنظام والأمن، ويهدد سلامة المواطنين الذين يقتنون مواد غير خاضعة للمراقبة، ما يشكل خطرا حقيقيا على صحة المستهلك .

و قد استحسن عدد من المواطنين هذه الخطوة و اعتبروها إيجابية، مطالبين أن تستمر هذه الحملات بشكل دائم وبنفس الجدية والحزم الضروريين ، من أجل إعادة الاعتبار للفضاءات العمومية وممرات الراجلين التي باتت محتلة، مما يعرض معه المواطنين لخطر استعمالهم الطريق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.