رسميا .. فتح الممر تحت أرضي الجديد بمنطقة حسان بالرباط

الجريدة نت
2021-11-21T23:29:14+01:00
مجتمع
الجريدة نت21 نوفمبر 2021
رسميا .. فتح الممر تحت أرضي الجديد بمنطقة حسان بالرباط

تم اليوم الأحد 21 نونبر، الشروع في استعمال الممر تحت أرضي الجديد المتواجد بمنطقة حسان بالرباط، وذلك بعد وضع اللمسات الأخيرة به.

وأوضح المصدر، أن فتح هذه البنية على مستوى مدارة سيدي مخلوف،أمام السائقين، لتخفيف الازدحام المروري الذي تعرفه المنطقة ،والتخفيف من أعباء التنقل اليومي في ظل الضغط المروري الناجم عن إغلاق بعض المحاور الطرقية ذات الصلة بالمشروع.

وذكر المصدر بأن أشغال إنجاز هذا الممر تحت أرضي انطلقت يوم 8 أكتوبر الماضي على أن ينجز داخل أجل أقصاه شهرين، معتبرا أن تسريع وتيرة الأشغال “كان بفضل تظافر جهود مختلف المتدخلين”، ومشيدا بكافة المتدخلين منهم بالخصوص بكل من وكالة تهيئة ضفتي أبي رقراق التي وفرت التمويلات اللازمة، وشركة الرباط للتهيئة المشرفة على الأشغال، وشركة التراموي الرباط-سلا.

ويندرج المشروع في إطار تنزيل برنامج “الرباط مدينة الأنوار، عاصمة المغرب الثقافية” الذي يحظى برعاية الملك محمد السادس، واستكمالا للمشاريع الرامية إلى تقوية البنيات الطرقية وتعزيز وسائل الاتصال الحضري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.