تأجيل محاكمة حامي الدين إلى 24 ماي المقبل

الجريدة نت
2021-11-24T00:20:48+01:00
مجتمع
الجريدة نت23 نوفمبر 2021
تأجيل محاكمة حامي الدين إلى 24 ماي المقبل
عبدالرحيم أبوسناء

أجلت محكمة الاستئناف بفاس اليوم الثلاثاء، محاكمة عبد العالي حامي الدين، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، إلى غاية 24 ماي المقبل.
وأرجعت مصادر سبب التأجيل إلى حين البت في وضعية المحامي محمد الهيني، عضو فريق الدفاع ضد المشتكى به عبد العالي حامي الدين؛ وذلك بعدما رفضت هيئة المحامين في الرباط طلب المحامي المذكور الانضمام إليها، عقب استقالته من هيئة مدينة تطوان.
والتمس محامو حامي الدين، شطب اسم الهيني من هيئة الدفاع؛ لأنه فقد صفة المحامي، بينما تمسك الطرف المدني بطلب مهلة لمعرفة وضعية أحد أعضائه، وهو ما استجابت له هيئة المحكمة.
وأوضح الحسين العبادي، عضو هيئة دفاع حامي الدين، في تصريح صحافي، أن “دفاع الطرف المدني طلب مهلة حتى يتم البت في وضعية أحد أعضاء هيئة دفاع الطرف المدني (أسرة أيت الجيد)، وهو محمد الهيني، لأنه لم يعد محامياً بعدما قدم استقالته من هيئة تطوان، وطلب التسجيل بهيئة الرباط، التي رفضت تسجيله، لأنه قضى بهيئة تطوان 4 سنوات فقط، بينما ينص القانون على 5 سنوات على الأقل”.
ويتابع عبد العالي حامي الدين، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية والمستشار البرلماني السابق، بتهمة المشاركة في القتل، وهي الجريمة التي وقعت عام 1993، أثناء الصراع بين فصائل طلابية يسارية وأخرى إسلامية في جامعة سيدي محمد بن عبد الله في مدينة فاس.
وقررت محكمة الاستئناف في فاس متابعة عبد العالي حامي الدين، بتهمة المساهمة في قتل الطالب اليساري عيسى أيت الجيد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.