حقوقيون يطالبون بفتح تحقيق في حالة سجين اصيب بشلل نصفي بسجن وادي

الجريدة نت3 ديسمبر 2022
حقوقيون يطالبون بفتح تحقيق في حالة سجين اصيب بشلل نصفي بسجن وادي
عبدالرحيم أبوسناء

طالبت تنسيقية سجناء الراي والحقوق الاساسية بسجن عكاشةعن الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالبرنوصي بالتدخل لفتح تحقيق في شكاية توصلت بها من عائلة السجين حمزة بشار رقم اعتقاله 58482 والذي اعتقل بسجن عين البرجة ثم بسجن وادي زم بعقوبة تصل الى ثلاث سنوات ،حيث اصيب بشلل نصفي نتيجة ماتعرض له من معاملة سيئة من ادارة السجن هناك وهو ما تلخصه عائلته بقولها ان مدير سجن وادي زم قال لهم:”ساعدم صحته”.
وأوضحت الجمعية الحقوقية ذاتها، من خلال بيان لها تتوفر الجريدة نت على نسخة منه، أنه رغم احالة السجين حمزة بشار على مستشفى خريبكة فلم تتحسن حالته مما اضطر الادارة الى ارساله الى سجن عين البرجة ثم بعدها احيل الى عكاشة حيث تردد على المستشفى الجامعي ابن رشد من اجل استكمال العلاج غير ان العناية به لم تكن بالمستوى المطلوب مما جعل حالته تتدهورخاصة وانه كان يجب اطلاق سراحه من اجل ان تواكب اسرته حالته تلك.
وتابع البيان “لكن الذي كان هو انه بقي يعامل كسجين يمكن ان يحدث منه مالا يحمد عقباه فبقي يربط الى السريرمن اليد التي يمكن ان يقوم بها بعدة اشياء يحتاجها جسده المشلول كما ان اعادته للمستشفى تم على الكرسي المتحرك وسط مجموعة من السجناء والذين احتجوا على ذلك وطالبوا بنقله في سيارة اسعاف”.
وأضافت الجمعية في بيانها: “اننا في تنسيقية سجناء الراي والحقوق الاساسية بسجن عكاشةعن الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالبرنوصي اذ نطالب بفتح تحقيق فيما تعرض له هذا السجين من سوء معاملة وهو في وضعية شلل نطالب باتخاذ الجزاءات الضرورية في حق كل من تتبث في حقه ممارسة انتهاكات لحق هذا السجين في تمضية عقوبته وفق ماينص عليه القانون ووفق التزامات المغرب بهذا الشان”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • Hadak bchar
    Hadak bchar 9 ديسمبر 2022 - 12:39

    انه توفي هذا السحين