الجديدة تحتضن المعرض الدولي للصحة

الجريدة نت30 أبريل 2023
الجديدة تحتضن المعرض الدولي للصحة

تستضيف مدينة الجديدة في الفترة من 4 إلى 6 ماي القادم، فعاليات المعرض الدولي للصحة والمنتدى الإفريقي الشامل للصحة بمركز محمد السادس للمعارض .
وقال المنظمون ، في بلاغ، أن دورة 2023 تنظم تحت شعار :”تحديات التدريب والبحوث السريرية من أجل التنمية الحقيقية للصناعات الصحية في أفريقيا” ،وتأتي في إطار برنامج إصلاح النظام الصحي وتعميم توفير الرعاية الطبية للمواطنين .
وكشف البلاغ أنه من المتوقع أن يزور المعرض حوالي 10000 زائر مهني، بالإضافة إلى حوالي 160 عارضا يغطون كل تخصصات الطب، علم الأحياء، الطب الإشعاعي، الصيدلة، المهن الطبية، والشبه الطبية.
هذا، وسيستقبل المعرض ثمانية وزراء في قطاع الصحة من عدة دول إفريقية، من بينها: غينيا وليبيريا وملاوي وكوت ديفوار والرأس الأخضر وجزر القمر والسنغال ومصر، بالإضافة إلى 300 شخصية بارزة في عالم الطب من الدول المغاربية والإفريقية.
بالموازاة مع أنشطة المعرض، سيتم تنظيم المنتدى الإفريقي الشامل للصحة بشراكة مع الجمعية ياندى أفريكا، الجمعية الإفريقية للبحوث السريرية ومؤسسة انفورى طيرى من إشبيلية، بحضور14 خبيرا مغربيا و12 من إسبانيا و10 خبراء من دول إفريقية صديقة، بالإضافة إلى خبير أمريكي وآخر سويسري.
وسيتم أيضا عقد برنامج آخر يشمل ورشات مؤسساتية حول طب الأسرة والسفر الصحي والاستثمار في القطاع الصحي بالإضافة إلى برنامج علمي مخصص للأطباء الأخصائيين والممارسين العامين وأخصائيي الطب الإشعاعي وعلماء طب الأحياء والصيادلة والمهن الطبية و الشبه الطبية.
هذا، وسيتم تكريم إسبانيا والسنغال، في هذه النسخة، حيث قد وقع عليهما الاختيار لنهج تعاون جاد بين الشمال والجنوب، مثل محور «إسبانيا والمغرب والسنغال»، القادر على أن يكون نموذجا دوليا من حيث تطوير النظم الصحية الإفريقية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.