ورزازات .. انطلاقة فعاليات النسخة الثانية للمعرض الجهوي للمنتوجات المجالية

الجريدة نت12 أكتوبر 2018
ورزازات .. انطلاقة فعاليات النسخة الثانية للمعرض الجهوي للمنتوجات المجالية

انطلقت اليوم بورزازات فعاليات النسخة الثانية للمعرض الجهوي للمنتوجات المجالية الذي تنظمه الغرفة الفلاحية لجهة درعة تافيلالت والمديرية الجهوية للفلاحة و الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر أركان والمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية والمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي بورزازات وولاية جهة درعة-تافيلالت تحت شعار “المنتجات المجالية في خدمة السياحة التضامنية والتشغيل الذاتي” ويبقى الهدف من هذا المعرض حسب ماصرح به السيد عبد الكريم أيت الحاج رئيس الغرفة الفلاحية لجهة درعة تافيلالت لوكالة TNN, هو النهوض بالمنتوجات المجالية للمنطقة وإشراك تعاونيات دات النفع الاقتصادي وتعزيز السياحة التضامنية، كما أكد أنه فخر للجهة ككل.
 وقد عرف المعرض مشاركة حرفيين وتعاونيات وجمعيات قدمو منتجاتهم للزوار معرفين بجودة وتميز المنتوجات المجالية للجهة.
فالمعرض يعد فرصة لدعم المنظمات والتعاونيات والجمعيات الفلاحية المهنية على تسويق منتجاتها، وتعزيز إمكانات الجهة في مجال المنتجات المجالية والتعريف بتقاليد المنطقة، كما يعد فرصة للتواصل والتبادل بين الجهات الفاعلة الاقتصادية والمنظمات المهتمة بتطوير القطاع، والتحسيس بأهمية المنتجات المجالية في التشغيل الذاتي، والدور الهام الذي تلعبه في التنمية المحلية.
وقد عبر المشاركون عن فرحهم بهذا المعرض الذي يعتبرونه بمثابة حافز على تطوير عملهم والاستمرار في الإبداع والابتكار
المصدر :TNN

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.