الرئيسية | ثقافة وفن | وفاة نادية رفيق... أشهر من جسدت أدوار الأم المصرية

وفاة نادية رفيق... أشهر من جسدت أدوار الأم المصرية

بواسطة المشاهدات: 89 - التعليقات: 0
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وفاة نادية رفيق... أشهر من جسدت أدوار الأم المصرية

توفيت الفنانة المصرية نادية رفيق التي قدمت للفن ما يزيد عن الـ150 عملاً ما بين السينما والتلفزيون، اليوم الجمعة، عن عمر 84 عاماً، علماً أنها تميزت بشكل خاص في تجسيد أدوار الأم.

وبدأت رفيق مشوارها الفني بدور صغير في المسلسل الإذاعي "سمارة" مع الفنانة سميحة أيوب، وذلك بعد مشاركتها وهي طفلة في أحد البرامج الإذاعية أيضاً، ثم تعرفت على بعض المخرجين الذين استعانوا بها في أعمالهم، لتقدم أدواراً هامة في أفلام "سواق الهانم" مع أحمد زكي وسناء جميل، و"الإرهاب"، و"قضية الأستاذة عفت". واختتمت مسيرتها بمشاركتها في فيلم "كباريه" مع المخرج سامح عبد العزيز.

وكانت لها أدوار كثيرة في الدراما التلفزيونية، أشهرها "ليلة القبض على فاطمة"، و"صدى الكبرياء"، و"أنا وأنت وبابا في المشمش"، و"ليالي الحلمية"، و"أولاد آدم"، و"أهل القمة"، و"حتى لا يختنق الحب"، و"أحلام الفتى الطائر"، وكان آخر عمل تلفزيوني تقدمه هو "باب الخلق" مع الفنان الراحل محمود عبد العزيز عام 2012.

كما كتبت رفيق 5 أعمال تلفزيونية، شملت "صدى الكبرياء"، "سعادة بلا طعم"، "حتى لا يغيب القمر" و"البحث عن شقة الزوجية"، وكان آخر مسلسل تكتبه هو "أولاد الغالي"، الذي كتبت القصة والسيناريو والحوار فيه وأخرجه يوسف أبو سيف، وشارك في بطولته ماجد المصري، وسلوى خطاب، وأحمد راتب، ومفيد عاشور ورانيا يوسف.
وكانت لرفيق تجربة وحيدة في التأليف السينمائي، من خلال كتابتها لسيناريو وحوار فيلم "لعبة الأيام"، وهو من بطولة نجوى فؤاد، وعايدة رياض، وحسين الشربيني، ولمياء الجداوي، وسامح يسري وروجينا، ومن إخراج شريف حمودة.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

المزيد من صور الخبر

قيم هذا المقال

0

استطلاع الرأي: تصويت

ما رايك فى ملاعب القرب

تابعنا على الفيسبوك