غضب في إسبانيا لاستبعاد المصابين بكورونا من انتخابات إقليمية شرطي يتقمص دور زبون مدمن للإيقاع بمروج للمخدرات بالبيضاء وزارة الصحة تعلن تسجيل 214 إصابة جديدة بفيروس كورونا في 24 ساعة محاولة إرشاء شرطي توقع شخصين في الدارالبيضاء القصر الكبير .. إطلاق رصاصة تحذيرية لتوقيف شخص مبحوث عنه على الصعيد الوطني أمريكا تحذر مواطنيها في الصين من الاعتقال التعسفي إيطاليا: الإصابات بكورونا تقترب من 243 ألفاً فيس بوك تدرس حظر الإعلانات السياسية رحيل الفنان المغربي عبدالعظيم الشناوي لارام تطلق برنامجا للرحلات الخاصة اعتبارا من هذا التاريخ

الرئيسية | ثقافة وفن | رسميا.. إلغاء ثلاث مهرجانات لسنة 2020 بسبب “كورونا”

رسميا.. إلغاء ثلاث مهرجانات لسنة 2020 بسبب “كورونا”

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رسميا.. إلغاء ثلاث مهرجانات لسنة 2020 بسبب “كورونا”
 

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان “موازين” ، اليوم الأحد، عن إلغاء الدورة الـ 19 للمهرجان، المقرر تنظيمها بالرباط من 19 إلى 27 يونيو 2020، وذلك في إطار محاربة خطر انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).
من جهتها أعلنت جمعية “تيميتار” عن إلغاء الدورة الـ 17 لمهرجان “تيميتار”، المزمع عقده في الفترة الممتدة من 3 إلى 6 يوليوز المقبل بمدينة أكادير.
كما أعلنت مؤسسة روح فاس عن إلغاء الدورة الـ26 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة، التي كان مقررا تنظيمها خلال الفترة من 12 إلى 20 يونيو 2020.
وبحسب بلاغ للجهات المنظمة لهذه المهرجانات، فإن قرار الإلغاء، يأتي في سياق منع وزارة الثقافة جل المهرجانات والتظاهرات الفنية، مخافة انتشار فيروس “كورونا”، وتماشيا مع الإجراءات الأمنية الوقائية المتخذة من طرف منظمة الصحة العالمية التي توصي بمنع التظاهرات الكبيرة.
وخلصت الجمعيات في بلاغها إلى أنها تولي أولوية أولى، قبل كل شيء، لصحة المواطنين المغاربة وأمنهم.
جدير بالذكر، أن عدد المصابين بـ “كورونا” في المغرب، بلغ إلى غاية صباح يومه الأحد، 28 حالة، وفقا لما أعلنت عنه وزارة الصحة عبر بوابتها الإلكترونية.

مجموع المشاهدات: 110 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع