وزارة المالية .. تم قبول 800 ألف طلب يخص القطاع غير المهيكل المحرومين من دعم كورونا تطوان .. خرق الطوارئ تقود شرطيا للإعتقال التشهير بقائدة اليوسفية يجرّ شخصا إلى المحاكم وزارة الصحة: تسجيل 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا عبدالنباوي يدعو إلى اعتماد التدبير الإلكتروني لعمليات التحفيظ العقاري والخدمات المرتبطة به جدارية تقدير تزين شارع 6 نونبر حجز ألف ومائة لتر من (المَاحْيَا) وأطنان من (الشْرِيحَة) المخمرة.. لفتيت يلغي مجالس العمالات والأقاليم والمقاطعات بسبب كورونا الداخلية تخفف إجراءات التنقل بين المدن لاتسيو ينفي إصابة حارسه ستراكوشا بكورونا
الرئيسية | ثقافة وفن | وفاة أسطورة الموسيقى الإفريقية موري كانتيه

وفاة أسطورة الموسيقى الإفريقية موري كانتيه

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وفاة أسطورة الموسيقى الإفريقية موري كانتيه
 

توفي أسطورة الموسيقى موري كانتيه الذي أسهم في إكساب الموسيقى الافريقية شهرة عالمية  عن عمر ناهز 70 عاما في عاصمة بلاده غينيا.

وشهدت مسيرة كانتيه الفنية الطويلة صعودا من النطاق الإقليمي كعازف لاداة الكورا التقليدية في غرب أفريقيا  نحو النجومية الدولية في ثمانينيات القرن الماضي  بأغنيته «ييكي ييكي» التي تصدرت قوائم الاغاني انذاك.

وقال مدير أعماله جوان ريارت لرويترز عبر الهاتف «توفي موري الليلة الماضية  أثناء نومه  في العاصمة كوناكري». وأضاف أن «سبب الوفاة غير معلوم».

وقال ريارت ان كانتيه كان يخطط لتقديم عدة حفلات خضعت كلها للتأجيل حتى العام المقبل نتيجة تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

وجاب كانتيه الذي ولد عام 1950  العالم كشعلة للموسيقى الافريقية قبل أن يعود الى بلده غينيا عام 2000، حيث دافع هناك عن قضايا مساعدة اللاجئين وانقاذ الغابات المهددة، وفقا لسيرة ذاتية على موقعه على الانترنت.

وواصل كانتيه عمله في صناعة الموسيقى وشارك مع شخصيات موسيقية إفريقية مؤثرة في عام 2014 لعمل أغنية «إفريقيا أوقفوا الايبولا» لمواجهة ذلك الوباء الذي أودى بحياة أكثر من 11300 شخص.

مجموع المشاهدات: 46 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع