مراكش. توقيف ثلاثيني متورط في انتحال صفة شرطي الجنوب أفريقي فيكتور غوميز حكماً للقاء الإياب بين الوداد والأهلي وزارة الصحة تعلن تسجيل 4151 إصابة جديدة بفيروس كورونا في 24 ساعة إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من القنب الهندي، والتبغ المهرب بأكادير مندوبية لحليمي تكشف ارتفاع أسعار الخضر والفواكه واللحوم تأجيل النظر في قضية “حمزة مون بيبي” إلى 11 نونبر المقبل الرباط.. التحقيق مع رجلي أمن تورطا في قضية الابتزاز إصابة وزيري الصحة الألماني والبرازيلي بفيروس كورونا حلّ جماعة "الشيخ ياسين" في فرنسا على خلفية قتل المدرس المغرب في 24 ساعة.. حالات الإصابات تفوق التعافي بكورونا

الرئيسية | ثقافة وفن | الساحة الفنية المغربية تودع الفنان عزيز سعدالله

الساحة الفنية المغربية تودع الفنان عزيز سعدالله

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الساحة الفنية المغربية تودع الفنان عزيز سعدالله
 

فقدت الساحة الفنية، اليوم الثلاثاء، الفنان عزيز سعد الله،الذي وافته المنية  اليوم الثلاثاء بإحدى المصحات الخاصة بالدار البيضاء، عن عمر يناهز 70 سنة، بعد صراع طويل مع مرض السرطان..
وأكد مسعود بوحسين، رئيس النقابة المغربية لمهن الفنون الدرامية، خبر وفاة عزيز سعد الله المفاجئ، حيث دون على فايسبوك:”الفنان الكبير سعد الله عزيز في ذمة الله . إنا لله وإنا اليه راجعون”.
وولد المؤلف والممثل والمخرج المسرحي والسينمائي عزيز سعد الله في الدار البيضاء سنة 1950، وقدم خلال مسيرته الكثير من الأعمال الناجحة سواء في المسرح أو في السينما والتلفزيون.
و من بين هذه الأعمال نجد مسرحيات (سعدك يا مسعود -النخوة على لخوا – خلي بالك من مدام – برق ماتقشع – كوسطة يا وطن) و أفلام سينمائية ك (ساعي البريد – عرس الآخرين – بيضاوة – نامبر وان) أما بالنسبة للتلفزيون فقد قدم وكتب العديد من الأفلام، ومن بين أعماله (السلسلة الكوميدية تلفزيون ثلاتة – كاريكاتير – صور ضاحكة – مـواقـف – لالة فاطمة لثلاث مواسم)، بالإضافة إلى أنه نال جائزة أفضل ممثل في مهرجان مونتريال ومهرجان باستيا بفرنسا، كما أخرج للسينما فيلم “زمن الإرهاب”، وأسس فرقـة مـسرح الثمانين صحبة زوجته الممثلة خديجة أسد التي شاركته أغلب أعماله.

مجموع المشاهدات: 94 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع