الرئيسية | ثقافة وفن | انطلاق الدورة 17 من "المهرجان الدولي للفيلم" في مراكش

انطلاق الدورة 17 من "المهرجان الدولي للفيلم" في مراكش

بواسطة المشاهدات: 96 - التعليقات: 0
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
انطلاق الدورة 17 من "المهرجان الدولي للفيلم" في مراكش

انطلقت، مساء الجمعة، فعاليات الدورة 17 للمهرجان الدولي للفيلم بمدينة مراكش ، بمشاركة 80 فيلماً من 29 دولة، وبحضور عدد من نجوم السينما العالمية والعربية والمغربية.
وبحسب القائمين على الفعالية، ستعرف هذه الدورة عرض نحو 80 فيلما من 29 بلداً، فيما يشارك في "المسابقة الرسمية"، 14 فيلماً لانتزاع "النجمة الذهبية"، الجائزة الأكبر بالمهرجان.
وهذا المهرجان الذي يعد أحد أبرز الملتقيات السينمائية بإفريقيا، سيستمر حتى 8 دجنبر، وسيشهد تكريم النجم الأمريكي "روبير دي نيرو".
وشهد حفل الافتتاح حضور العديد من نجوم السينما المغربية والعربية والدولية، بينهم الممثل الأمريكي فيجو مورتينسين، والممثلة الإيطالية مونيكا بيلوتشي.
ومن المقرر أن يحضر المهرجان، كلٌّ من الممثل الأمريكي لورانس فيشبورن، والمخرج والمنتج الموريتاني عبد الرحمن سيساكو، والممثلة والمغنية الفرنسية ساندرين كيمبرلين.
ومن النجوم الذي سيحضرون المهرجان أيضاً، الفنانة المصرية ليلى علوي، ومواطنتها المخرجة إيناس الدغيري، ونجوم من المغرب مثل الفنان عبد الله فركوس.
ويترأس لجنة التحكيم المخرج الأمريكي جيمس كراي، وعضوية كل من الممثلة الهندية اليانا دوكروز، والمخرجة اللبنانية جوانا حاجي توما، والمخرجة المغربية تالا حديد، والمخرجة البريطانية لين رامسي، والمخرج المكسيكي ميشيل فرانكو، ونظيره الفرنسي لوران كانتي، والممثلة الأمريكية داكوتا جونسون، والممثل الألماني دانييل بروهل

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

شاشة الجريدة نت

استطلاع الرأي: تصويت

ما رايك فى ملاعب القرب

تابعنا على الفيسبوك