اعتقال مسؤولين بسبب فساد مالي بالشركة الوطنية للنقل واللوجستيك طقس الخميس: أجواء غائمة وزخات رعدية وفاة الممثل المغربي المحجوب الراجي أطباء القطاع الخاص ينتفضون ضد الكنوبس تنسيقية سجناء الراي والحقوق الاساسية بسجن عكاشة تحتج عن تنقيل مناضليها الدارالبيضاء .. العثور على جثة رجل ميت داخل منزله بزنقة “سلا” بالمدينة القديمة في ليلة ميسي.. برشلونة يبلغ نصف نهائي أبطال أوروبا أياكس يواصل مفاجآته القارية بإقصاء رفاق رونالدو تأجيل محاكمة ناشطات سعوديات لأسباب مجهولة تونس في حالة طوارئ منذ 2011.. ضرورة أمنيّة أم قيود استبدادية؟

وفاة الفنان المغربي حميد الزاهر مبدع رائعة "لالة فاطمة"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وفاة الفنان المغربي حميد الزاهر مبدع رائعة "لالة فاطمة"

أُعلن صباح اليوم الإثنين عن وفاة الفنان الفولكلوري، حميد الزاهر، بعد صراع مع المرض.
ونقلت مصادر عن أسرة الفنان تأكيدها خبر وفاته، بعد خمسة عقود من العطاء ورصيد من الأغاني التي يرددها المغاربة.
ورحل الفنان بعد إدخاله المستشفى في الفترة الأخيرة إثر إصابته بجلطة دماغية وقصور كلوي، وهو ما تسبب في تدهور حالته الصحية.

وبدأ شغف حميد الزاهر، المولود لأم سورية وأب مغربي، بالموسيقى مبكراً. أُغرم بالأغاني الكلاسيكية، منها روائع محمد عبد الوهاب وفريد الأطرش، وتعلّم منها تقنيات الغناء من دون دخول معهد للموسيقى.
وتقول تقارير محلية إنه مارس مهنة الجزارة في بداياته، وبعد الانتهاء من العمل، كان يسارع إلى آلة العود، ثم صار يؤدي عروضه في ساحة جامع الفنا بفرقة مكوّنة من النساء، ما منحه ميزة خاصة.

وتُوج الراحل في أكثر من محفل وطني ودولي، كما كان من النخبة التي أحيت حفلات في القصر الملكي، منها زفاف العاهل المغربي، الملك محمد السادس.
وبعد أكثر من خمسين سنة من العطاء، يرحل حميد الزاهر اليوم وهو من أبرز الفنانين الفولكلوريين في المغرب، يحفظ أغانيه الكبار والصغار في المغرب منذ سنوات الثمانينيات والتسعينيات، وأبرزها "آش داك تمشي للزين" و"لالة فاطمة" و"أنا عندي ميعاد".

المزيد من ثقافة وفن

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :مشاركة في

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أضف تعليقك