اعتقال مسؤولين بسبب فساد مالي بالشركة الوطنية للنقل واللوجستيك طقس الخميس: أجواء غائمة وزخات رعدية وفاة الممثل المغربي المحجوب الراجي أطباء القطاع الخاص ينتفضون ضد الكنوبس تنسيقية سجناء الراي والحقوق الاساسية بسجن عكاشة تحتج عن تنقيل مناضليها الدارالبيضاء .. العثور على جثة رجل ميت داخل منزله بزنقة “سلا” بالمدينة القديمة في ليلة ميسي.. برشلونة يبلغ نصف نهائي أبطال أوروبا أياكس يواصل مفاجآته القارية بإقصاء رفاق رونالدو تأجيل محاكمة ناشطات سعوديات لأسباب مجهولة تونس في حالة طوارئ منذ 2011.. ضرورة أمنيّة أم قيود استبدادية؟

تأجيل محاكمة معتقلي حراك الريف إلى يوم 7 يناير

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تأجيل محاكمة معتقلي حراك الريف إلى يوم 7 يناير

قررت محكمة الإستئتاف بالدارالبيضاء مساء اليوم الاثنين، تأجيل محاكمة معتقلي حراك الريف إلى غاية يوم 7 يناير من العام القادم، كما عرفت لأطوار جلسة اليوم ، طرد الصحافي حميد المهداوي، من طرف رئيس الجلسة.
وعاد المهداوي للمثول أمام القضاء في نفس الملف، بعدما قررت المحكمة ضمه مرة أخرى إلى ملف معتقلي حراك الريف.
وعرفت جلسة المحكمة اليوم مطالبة المعتقلين على لسان ناصر الزفزافي، بإزالة القفص الزجاجي الذي يوضعون داخله منذ بداية محاكمتهم، والذي كان شفافاً خلال الجلسة الأولى، قبل أن تقرر المحكمة وضع حاجب بلاستيكي حوله قطع التواصل بين المعتقلين وعائلاتهم.
وطالب الزفزافي ب"ضرورة ازالة القفص الزجاجي، وإلا سوف ينسحبون نهائياً من حضور جلسات محاكمتهم"، واعتبر في حديثه للهيئة القضائية أن "تلبية مطلبهم يعد من شروط المحاكمة العادلة والتي يجب توفيرها لهم".
للإشارة، يمثل المعتقلون الذين أدينوا أمام محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، بعدما تقدم دفاعهم بطلب استئناف الأحكام الصادرة في حقهم، وكلهم يقضون عقوباتهم السجنية والحبسية بسجن "عكاشة".

المزيد من ثقافة وفن

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :مشاركة في

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أضف تعليقك