الرئيسية | ثقافة وفن | لماذا استدعت محكمة إسبانية شاكيرا للمثول أمامها؟

لماذا استدعت محكمة إسبانية شاكيرا للمثول أمامها؟

بواسطة المشاهدات: 143 - التعليقات: 0
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لماذا استدعت محكمة إسبانية شاكيرا للمثول أمامها؟

استدعت محكمة إسبانية النجمة الكولومبية شاكيرا للمثول أمام القضاء في 12 يونيو القادم؛ على خلفية شبهات باحتيال ضريبي بقيمة 14.5 مليون يورو تقريباً.
وقبلت محكمة "إسبلوغيس دي يوبرغات" الدعوى التي رفعتها النيابة العامة بحقّ الفنانة، وفق ما جاء في بيان صادر عن محكمة كاتالونيا العليا في شمال شرق إسبانيا، حيث تقيم المغنية اللبنانية الأصل مع شريكها جيرار بيكيه، لاعب كرة القدم في فريق برشلونة.
وتتّهمها النيابة العامة، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية اليوم الاثنين، بالتخلّف عن دفع الضرائب في إسبانيا بين 2011 و2014، وقت كانت تقيم في البلد، ولا تشمل الملاحقات سوى ما بين عامَي 2012 و2014، في حين أن الأفعال العائدة للعام 2011 سقطت بمرور الزمن.
ونقلت الفنانة، البالغة من العمر 42 عاماً، والمرتبطة ببيكيه منذ 2011، وقد أنجبت منه طفلين، مقرّ إقامتها الضريبي إلى إسبانيا سنة 2015، في حين كان مقر ضرائبها السابق في باهاماس، غير أن ناطقاً باسم النيابة العامة في برشلونة كشف، العام الماضي، أن الأمر "لم يكن يتماشى مع واقع الحال"، مشيراً إلى أن شريكها وولديها يعيشون في برشلونة.
وأكّد محامو شاكيرا أن الجزء الأكبر من عائداتها كان يتأتى حتى العام 2014 من جولاتها العالمية، وهي لم تكن تقيم في إسبانيا مدّة تتخّطى ستة أشهر في السنة الواحدة، وهو الشرط اللازم استيفاؤه لتسديد الضرائب في البلد.
وهذه هي أحدث قضية لشخصية أجنبية مشهورة مرتبطة بكرة القدم الإسبانية، تواجه اتهامات بالتهرب الضريبي عن فترة إقامة داخل البلد الأوروبي.
وإيزابيل مبارك ريبول اسمها الفني شاكيرا، ولدت في مدينة بارانكيا بكولومبيا، وهي مغنية بوب وروك من أصل لبناني، اشتهرت بالرقص والاستعراض.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

استطلاع الرأي: تصويت

ما رايك فى ملاعب القرب

تابعنا على الفيسبوك