الرئيسية | ثقافة وفن | الأعرج يرفع قيمة الدعم الموجه للفرق المسرحية

الأعرج يرفع قيمة الدعم الموجه للفرق المسرحية

بواسطة المشاهدات: 153 - التعليقات: 0
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الأعرج يرفع قيمة الدعم الموجه للفرق المسرحية

بعد أن انتقدت النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية نتائج الدعم المسرحي لموسم 2019، عقد وزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج، لقاء مع النقابة المذكورة، وكذا الفيدرالية المغربية للفرق المسرحية المحترفة، وذلك لتدارس ملف الدعم الموجه للفرق المسرحية.

وكشف بلاغ مشترك للنقابة المغربية لمهني الفنون الدرامية والفيدرالية المغربية للفرق المسرحية المحترفة، أن وزير الثقافة، التزم خلال لقاء أمس الأربعاء، بالرفع من قيمة المبالغ في جميع مجالات الدعم، توطينا وإنتاجا وجولات مسرحية.

كما تداول اللقاء الاستجابة لجنة لاستفسارات الفرق التي لم تحصل على الدعم في أجال معقولة، وكذا إطلاق الدورة الثانية للدعم في اقرب وقت ممكن لتدارك التأخر الحاصل.

وكانت النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية، قد انتقدت نتائج الدعم المسرحي لموسم 2019، التي همت مجالات دعم التوطين ودعم الإنتاج والترويج ودعم الجولات المسرحية.

وسجلت النقابة، في بلاغ سابق لها، ما اعتبرته « تأخر لجنة الدعم غير المفهوم في الإعلان عن نتائج أشغالها»، و«تقليص عدد المشاريع المستفيدة من دعم التوطين بالمقارنة مع السنوات الفارطة، وهزالة المبالغ المخصصة للمشاريع المنتقاة من طرف لجنة الدعم في مجال التوطين بالنظر إلى حجم دفاتر التحملات وما تتطلبه من مصاريف باهظة وثقيلة».

وعبرت النقابة عن رفضها «المطلق للمبالغ المرصودة للمشاريع المدعمة التي تنم عن نقص في تقدير أغلبية أعضاء اللجنة بمسالك العملية الإنتاجية وما تتطلبه من مصاريف تتعلق بمستحقات الفنانين والتقنيين والإداريين وإنجازات الديكورات والملابس والتنقل والتغذية والتداريب وما يستتبع ذلك من متطلبات مادية ولوجيستيكية»، مشددة أن «المبالغ المعلنة بالنسبة للعديد من المشاريع لا ترقى حتى إلى 50 في المائة من تكلفة الإنتاج والترويج في الحدود الدنيا لأي عمل مهني يراعي كرامة الفنانين وضمان الجودة».

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

استطلاع الرأي: تصويت

ما رايك فى ملاعب القرب

تابعنا على الفيسبوك