وزارة المالية .. تم قبول 800 ألف طلب يخص القطاع غير المهيكل المحرومين من دعم كورونا تطوان .. خرق الطوارئ تقود شرطيا للإعتقال التشهير بقائدة اليوسفية يجرّ شخصا إلى المحاكم وزارة الصحة: تسجيل 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا عبدالنباوي يدعو إلى اعتماد التدبير الإلكتروني لعمليات التحفيظ العقاري والخدمات المرتبطة به جدارية تقدير تزين شارع 6 نونبر حجز ألف ومائة لتر من (المَاحْيَا) وأطنان من (الشْرِيحَة) المخمرة.. لفتيت يلغي مجالس العمالات والأقاليم والمقاطعات بسبب كورونا الداخلية تخفف إجراءات التنقل بين المدن لاتسيو ينفي إصابة حارسه ستراكوشا بكورونا
الرئيسية | ثقافة وفن | الدورة الثامنة عشر للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش تكرم السينما الأسترالية

الدورة الثامنة عشر للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش تكرم السينما الأسترالية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الدورة الثامنة عشر للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش تكرم السينما الأسترالية
 

تستضيف مدينة مراكش خلال الفترة بين 29 نونبر و7 دجنبر من العام الجاري، المهرجان الدولي للفيلم بمراكش في دورته الثامنة عشر، بتكريم السينما الأسترالية.
وستحتفل دورة هذه السنة كسابقاتها بفنانين وبأفلام من جميع أنحاء العالم "لتشكل بذلك لقاءا مهما وشعبيا للسينما العالمية" بحسب بلاغ للمنظمين.
ويواصل المهرجان خلال النسخة الجديدة، تسليط الضوء على بلد وتعبير سينمائي فريدين، حيث يكرم المهرجان هذه السنة السينما الأسترالية التي تعتبر من بين الأقدم في العالم، إذ أنتجت أول فيلم روائي طويل في التاريخ، ولديها العديد من الأعمال الرائعة التي جالت جميع أنحاء العالم، مثل "داد كالم" و"موغييل" و"بالروم دانس" و"أنيمال كينغدام"، بالإضافة إلى أفلام حققت نجاحا مبهرا في شباك التذاكر مثل "ماد ماكس" و"كروكوديل داندي" على سبيل المثال لا الحصر.
وأضاف البلاغ أن المناظر الطبيعية للسينما الأسترالية موجودة بقوة في العديد من الإنتاجات العالمية، وأماكن ملهمة ذات روح وحضور قوي على الشاشة، مثل آيرز روك الأسطورية، والصحاري المليئة بالحياة التي لا نهاية لها، والغابات الغامضة والموحشة (...)، بالإضافة إلى أن أستراليا، أنجبت مجموعة من مواهب هوليود التي منحت السينما الأنجلوسكسونية العديد من النجوم الكبار.
وبمناسبة هذا التكريم "الاستثنائي"، سيحل وفد كبير من الممثلين والمخرجين الأستراليين بمراكش.

مجموع المشاهدات: 174 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع