لماذا يتعين على الحامل تبديل ملابس السباحة فوراً؟ اعتقال المئات في بريطانيا بعد اعتراض الشرطة رسائل مشفرة إعتقال شخصين تورطا في سرقة محتويات فيلا سكنية حكومة العثماني تعدل في قانون حالة الطوارئ الصحية مقتل نائب والي أمن القنيطرة في حادث قرب سوق الأربعاء الغرب وزارة الصحة تسجل 333 إصابة جديدة بـ"كورونا" وحالة وفاة جديدة تعزيز التعاون الاقتصادي بين المغرب وفرنسا في قطاع الموانئ تركيا: القبض على 11 شخصاً بسبب ابنة أردوغان مكناس.. شرطي يشهر سلاحه لإيقاف جانح بعد السماح بارتيادها .. إخلاء الشواطئ من المصطافين على هذه الساعة

الرئيسية | ثقافة وفن | "تحدّي القراءة العربي": المغربية فاطمة الزهراء أخيار إلى الحلقة الختامية

"تحدّي القراءة العربي": المغربية فاطمة الزهراء أخيار إلى الحلقة الختامية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"تحدّي القراءة العربي": المغربية فاطمة الزهراء أخيار إلى الحلقة الختامية
 

"القراءة هي قوتي"، بهذا الشعار افتتح الطلاب الحلقة الجديدة من "تحدي القراءة العربي" في دورته الرابعة وهي إحدى مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم. في بداية الحلقة السابعة والتي تسبق الحفل الختامي المباشر الأسبوع المقبل، اتفق الطلاب على أن "القراءة هي قمتنا وهي الطريق التي نجد ذاتنا عبرها"، وفي نهايتها ودّعوا اثنين من زملائهم إثر مرور المشتركين السبعة أمام لجنة التحكيم المؤلفة من أستاذة اللغة العربية وآدابها في جامعة الشارقة التونسية ليلى العبيدي، الممثل والمخرج المسرحي السوري جمال سليمان، والشاعرة والباحثة الأكاديمية البحرينية بروين حبيب.

في المحصلة، سيتنافس 5 طلاب ضمن الحلقة النهائية هم الطالبة المغربية فاطمة الزهراء أخيار ، هديل أنور من السودان، جمانة المالكي من السعودية،  آية بوتريعة من تونس، وعبد العزيز الخالدي من الكويت. في ما سيتم الإعلان في نهاية الحفل الختامي عن بطل التحدي في دورته الرابعة التي تقام في دار الأوبرا في دبي.

تفاصيل الحلقة ومجرياتها

حلقة حماسية للجمهور وحاسمة للأبطال السبعة، انطلقت بشريط فيديو عن الطفل الفلسطيني عائد الجندي الذي أصرّ على حضور الحفل الختامي من التحدي في العام الماضي، على رغم وضعه الصحي الدقيق. وعرضت المدربة وخبيرة تنمية الذات ليلى طارق المعينا قصته للمشتركين السبعة، ودعتهم إلى أن يحاولوا بأن يكونوا قدوة للآخرين كما كان عائد هذه القدوة. بعدها، التقى الطلاب بالمدربتين صفية الشحي وهنادا طه تامير اللتين وجهتا لهم بعض النصائح والتوجيهات وزادتا من عزيمتهما وإصرارهما على الفوز. ومن دون أن يُطلب منهم إنجاز أي تحد، أعلنت مقدمة البرنامج شهد بلان انتهاء الوقت، وحان وقت مرورهم أمام لجنة التحكيم من دون أي استعداد أو تحضير لخوض تحد مجهول ومفاجئ، ينتقل إثره 5 فقط إلى التصفيات النهائية.

مجموع المشاهدات: 206 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع