وزارة المالية .. تم قبول 800 ألف طلب يخص القطاع غير المهيكل المحرومين من دعم كورونا تطوان .. خرق الطوارئ تقود شرطيا للإعتقال التشهير بقائدة اليوسفية يجرّ شخصا إلى المحاكم وزارة الصحة: تسجيل 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا عبدالنباوي يدعو إلى اعتماد التدبير الإلكتروني لعمليات التحفيظ العقاري والخدمات المرتبطة به جدارية تقدير تزين شارع 6 نونبر حجز ألف ومائة لتر من (المَاحْيَا) وأطنان من (الشْرِيحَة) المخمرة.. لفتيت يلغي مجالس العمالات والأقاليم والمقاطعات بسبب كورونا الداخلية تخفف إجراءات التنقل بين المدن لاتسيو ينفي إصابة حارسه ستراكوشا بكورونا
الرئيسية | إقتصاد | الحكومة الفرنسية ترفض تعويض عمال أمازون عن أزمة كورونا

الحكومة الفرنسية ترفض تعويض عمال أمازون عن أزمة كورونا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الحكومة الفرنسية ترفض تعويض عمال أمازون عن أزمة كورونا
 

رفضت وزارة العمل الفرنسية ضم عمال شركة التجارة الإلكترونية الأمريكية العملاقة أمازون، إلى برنامج دعم أجور عمال الشركات الخاصة المتضررة من تداعيات جائحة فيروس كورونا.

يذكر أن برنامج دعم الأجور يساهم بما يصل إلى 90% من أجور عمال الشركات الذين تقلص عدد ساعات عملهم أو منحوا أجازة مؤقتة بسبب تداعيات الجائحة.

وأغلقت أمازون مستودعاتها في فرنسا في الشهر الماضي بعدما فرضت إحدى المحاكم الفرنسية قيوداً على المنتجات التي يمكن لأمازون توصيلها إلى العملاء، حتى تحسن الشركة شروط الصحة والسلامة في مواجهة فيروس كورونا الجديد.

وقالت وزارة العمل الفرنسية إنها رفضت طلب أمازون لأن المستودعات أغلقت بأمر من المحكمة، في حين أن برنامج دعم الأجور يهدف لمساعدة الشركات في التعامل مع فقدان أو توقف نشاطها بسبب الجائحة.

ومن ناحيتها، قالت أمازون إنها ستجتمع مع ممثلي العمال غداً الثلاثاء وأنها ستقترح استمرار إغلاق المستودعات حتى 8 مايو(أيار) الجاري، في حين ستواصل دراسة قرار المحكمة، وسيحصل عمال المستودعات على أجورهم كاملة.

وأضافت أمازون في بيان، أن مستودعاتها في فرنسا والعالم آمنة، وأنها لا تزال تخدم عملاءها في فرنسا عبر شبكة إمداداتها الدولية.

يذكر أن حوالي 11.7 مليون عامل في فرنسا انضموا إلى برنامج التعويضات الحكومي، بعد  تقلص عدد ساعات عملهم أو منحهم إجازة مؤقتة بسبب كورونا.

مجموع المشاهدات: 80 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع