وزارة المالية .. تم قبول 800 ألف طلب يخص القطاع غير المهيكل المحرومين من دعم كورونا تطوان .. خرق الطوارئ تقود شرطيا للإعتقال التشهير بقائدة اليوسفية يجرّ شخصا إلى المحاكم وزارة الصحة: تسجيل 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا عبدالنباوي يدعو إلى اعتماد التدبير الإلكتروني لعمليات التحفيظ العقاري والخدمات المرتبطة به جدارية تقدير تزين شارع 6 نونبر حجز ألف ومائة لتر من (المَاحْيَا) وأطنان من (الشْرِيحَة) المخمرة.. لفتيت يلغي مجالس العمالات والأقاليم والمقاطعات بسبب كورونا الداخلية تخفف إجراءات التنقل بين المدن لاتسيو ينفي إصابة حارسه ستراكوشا بكورونا
الرئيسية | إقتصاد | الاقتصاد البريطاني ينكمش بـ 5.8% في مارس

الاقتصاد البريطاني ينكمش بـ 5.8% في مارس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الاقتصاد البريطاني ينكمش بـ 5.8% في مارس
 

أظهرت بيانات رسمية اليوم الأربعاء، انكماش اقتصاد بريطانيا بوتيرة قياسية بـ 5.8% في مارس  الماضي، مقارنةً مع فبراير  مع تصاعد أزمة كورونا لتأمر الحكومة بإغلاق معظم البلاد لوقف انتشار الفيروس.
وقال مكتب الإحصاءات الوطني: "في الأشهر الثلاثة الأولى من العام، انكمش الناتج المحلي الإجمالي 2% مقارنة مع الأشهر الثلاثة الأخيرة من 2019".
وهذا أكبر انخفاض على أساس فصلي منذ نهاية 2008، خلال ذروة الأزمة المالية، رغم أنه يقل قليلاً عن متوسط توقعات بـ 2.5% في استطلاع للرأي أجرته رويترز لخبراء اقتصاديين.
ومن المرجح أن تُظهر بيانات أبريل(نيسان) الماضي، تراجعاً أكبر بسبب خضوع الشركات والمستهلكين البريطانيون لإجراءات عزل عام طوال الشهر.
وفي الأسبوع الماضي، قال بنك إنجلترا المركزي إن اقتصاد البلاد ربما يتجه نحو أشد انخفاض سنوي في الناتج المحلي الإجمالي في أكثر من 300 عام، قائلاً إن تراجعاً بـ 14% محتمل، ويليه على الأرجح ارتفاع بـ 15% في 2021.
وقال المكتب إن الناتج في قطاع الخدمات البريطاني العملاق نزل بمعدل قياسي بـ 1.9% في الربع الأول وأن هناك انكماشات كبيرة في الإنتاج والبناء.

مجموع المشاهدات: 76 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع