مراكش. توقيف ثلاثيني متورط في انتحال صفة شرطي الجنوب أفريقي فيكتور غوميز حكماً للقاء الإياب بين الوداد والأهلي وزارة الصحة تعلن تسجيل 4151 إصابة جديدة بفيروس كورونا في 24 ساعة إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من القنب الهندي، والتبغ المهرب بأكادير مندوبية لحليمي تكشف ارتفاع أسعار الخضر والفواكه واللحوم تأجيل النظر في قضية “حمزة مون بيبي” إلى 11 نونبر المقبل الرباط.. التحقيق مع رجلي أمن تورطا في قضية الابتزاز إصابة وزيري الصحة الألماني والبرازيلي بفيروس كورونا حلّ جماعة "الشيخ ياسين" في فرنسا على خلفية قتل المدرس المغرب في 24 ساعة.. حالات الإصابات تفوق التعافي بكورونا

الرئيسية | إقتصاد | الحكومة تعدل اتفاقية التبادل الحر بين المغرب وتركيا

الحكومة تعدل اتفاقية التبادل الحر بين المغرب وتركيا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الحكومة تعدل اتفاقية التبادل الحر بين المغرب وتركيا
 

صادق المجلس الحكومي اليوم الخميس، على اتفاق تعديل اتفاقية التبادل الحر بين المملكة المغربية وجمهورية تركيا الموقع بالرباط في 24 غشت 2020، ومشروع قانون رقم 54.20 يوافق بموجبه على الاتفاق المذكور.
ويروم اتفاق تعديل اتفاقية التبادل الحر بين المملكة المغربية وجمهورية تركيا ومشروع قانون رقم 54.20 الذي يوافق بموجبه على الاتفاق المذكور، واللذان تم التوقيع عليهما كتدبير استثنائي، فرض الرسوم الجمركية لمدة خمس سنوات، على المنتجات الصناعية ذات منشأ جمهورية تركيا والمدرجة بالملحق I لهذا الاتفاق لتبلغ 90% من قيمة الرسوم الجمركية المطبقة وفق “الدولة الأكثر رعاية” الجاري بها العمل، على ألا يطبق الجانب المغربي أي رسوم أخرى ذات أثر مماثل للرسوم الجمركية، على الواردات ذات منشأ جمهورية تركيا، باستثناء إمكانية إخضاع الواردات ذات منشأ جمهورية تركيا، بما في ذلك المنتجات المدرجة بالملحق II من هذا الاتفاق، لتدابير بموجب أحكام المادتين 18 و19 من اتفاقية التبادل الحر بين المملكة المغربية وجمهورية تركيا.
وكان هذا الاتفاق موضوع نقاش طويل خلال سنة 2019، بين المغرب وتركيا، حيث دافع مولاي حفيظ العلمي عن تعديل الاتفاق وهو ما جعل النقاش يصل لقبة البرلمان، كما عقد الوزير سلسلة لقاءات مع نظيرته التركية بالرباط.

مجموع المشاهدات: 132 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع