مراكش. توقيف ثلاثيني متورط في انتحال صفة شرطي الجنوب أفريقي فيكتور غوميز حكماً للقاء الإياب بين الوداد والأهلي وزارة الصحة تعلن تسجيل 4151 إصابة جديدة بفيروس كورونا في 24 ساعة إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من القنب الهندي، والتبغ المهرب بأكادير مندوبية لحليمي تكشف ارتفاع أسعار الخضر والفواكه واللحوم تأجيل النظر في قضية “حمزة مون بيبي” إلى 11 نونبر المقبل الرباط.. التحقيق مع رجلي أمن تورطا في قضية الابتزاز إصابة وزيري الصحة الألماني والبرازيلي بفيروس كورونا حلّ جماعة "الشيخ ياسين" في فرنسا على خلفية قتل المدرس المغرب في 24 ساعة.. حالات الإصابات تفوق التعافي بكورونا

الرئيسية | إقتصاد | ارتفاع الدرهم مقابل الأورو بـ0,5 % ما بين غشت وشتنبر

ارتفاع الدرهم مقابل الأورو بـ0,5 % ما بين غشت وشتنبر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ارتفاع الدرهم مقابل الأورو بـ0,5 % ما بين غشت وشتنبر
 

أفاد بنك المغرب بأن قيمة الدرهم ارتفعت بنسبة 0,5 في المائة مقابل الأورو ، و 0,18 في المائة مقابل الدولار الأمريكي في الفترة ما بين شهري غشت وشتنبر 2020.
وأوضح البنك المركزي، في نشرته حول الظرفية الاقتصادية والنقدية والمالية لشهر أكتوبر الجاري، أنه فيما يخص عمليات بنك المغرب مع البنوك، لم يتم إجراء أي عملية مناقصة منذ أبريل 2018 . وعلى مستوى السوق البنكية، سجل المصدر ذاته، أن حجم تداول العملات مقابل الدرهم بلغ 19,5 مليار درهم في غشت الماضي، بزيادة 2,8 مليار درهم مقارنة بنفس الشهر من العام السابق.
وفيما يتعلق بعمليات الأبناك مع الزبناء، فقد بلغ حجمها في غشت 17,6 مليار درهم بالنسبة للمشتريات ذات الأداء الفوري، و 8,7 مليار درهم بالنسبة للمشتريات الآجلة ، فيما بلغت المبيعات 20,6 مليار درهم بالنسبة للعمليات ذات الأداء الفوري، و 1,6 مليار درهم بالنسبة لنظيرتها الآجلة.
ويظهر الوضع الصافي لصرف الأبناك، الذي يوفر معلومات حول توافر العملات بالنظام البنكي، إيجابيا عند 6,6 مليار درهم بنهاية غشت، مقابل 5,7 مليار درهم بمتم يوليوز 2020.

مجموع المشاهدات: 107 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع