الرئيسية | إقتصاد | رسميا. مزوار يخلف بنصالح على رأس "الباطرونا"

رسميا. مزوار يخلف بنصالح على رأس "الباطرونا"

بواسطة المشاهدات: 49 - التعليقات: 0
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رسميا. مزوار يخلف بنصالح على رأس "الباطرونا"

انتخب صلاح الدين مزوار، اليوم الثلاثاء، رئيسا جديدا للاتحاد العام لمقاولات المغرب، خلفا لمريم بنصالح بنشقرون.
وانتخب الثنائي صلاح الدين مزوار وفيصل مكوار بالأغلبية المطلقة بـ5173 صوتا، مقابل 1432 صوتا للثنائي المنافس، حكيم المراكشي وآسية بنهيدا.
وشارك في انتخابات رئاسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، 6635 مصوت.
وفي أول تعليق له، أوضح الرئيس الجديد، لـ «الباطرونا»، صلاح الدين مزوار «الآن سنبدأ محطة جديد، تتميز بتحديات مهمة وظرفية صعبة، لكن المغرب ومؤسساته وكذا القطاع الخاص قادرون علة مواجهة هذه التحديات».
ازداد صلاح الدين مزوار ،الذي انتخب اليوم الثلاثاء ،رئيسا جديدا للاتحاد العام لمقاولات المغرب ، في 11 دجنبر 1953 بمدينة مكناس.
ومزوار حاصل على دبلوم عالي من جامعة فونتين بلو (فرنسا) وعلى دبلوم الدراسات المعمقة في العلوم الاقتصادية من جامعة العلوم الاجتماعية بغرونوبل بفرنسا، ودبلوم السلك العالي في التدبير من المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات بالدار البيضاء.
وعمل مزوار من 1986 الى 1991 رئيسا للقسم الإداري مكلفا بمهمة بمكتب استغلال الموانئ، قبل أن يشغل منصب مدير عام لشركة خاصة للنسيج والألبسة.
كما انتخب رئيسا للجمعية المغربية للصناعات النسيجية والملابس، ورئيسا لفيدرالية النسيج والألبسة والمنتوجات الجلدية داخل الاتحاد العام لمقاولات المغرب.
وقد عين صلاح الدين مزوار في 8 يونيو 2004 وزيرا للصناعة والتجارة وتأهيل الاقتصاد. وفي 15 أكتوبر 2007، وزيرا للاقتصاد والمالية. و في 10 اكتوبر 2013 وزيرا للشؤون الخارجية و التعاون.
وفي 23 يناير 2010، انتخبه المجلس الوطني لحزب التجمع الوطني للأحرار بالإجماع رئيسا جديدا للحزب وذلك الى غاية 29 اكتوبر 2016 .
وسبق لمزوار أن شغل منصب نائب رئيس نادي الرجاء البيضاوي ولديه اهتمامات رياضية حيث سبق له أن كان عميد الفريق الوطني لكرة السلة.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

المزيد في إقتصاد

استطلاع الرأي: تصويت
ما رايك فى الموقع
تابعنا على الفيسبوك