الرئيسية | إقتصاد | العلمي: "مراكش إير شو 2018 " استطاع استقطاب المنعشين الكبار

العلمي: "مراكش إير شو 2018 " استطاع استقطاب المنعشين الكبار

بواسطة المشاهدات: 56 - التعليقات: 0
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
العلمي: "مراكش إير شو 2018 " استطاع استقطاب المنعشين الكبار

أكد وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي، أمس الأربعاء بمراكش، أن المملكة تمكنت من قطع مراحل مهمة في مجال تطوير صناعة الطيران ذات الامكانات الكبيرة.
وأضاف في ندوة خصصت لتقديم حصيلة وآفاق قطاع الطيران بمناسبة الدورة السادسة للمعرض الدولي للطيران والفضاء "مراكش إير شو"، أنه يتوقع أن يعرف قطاع الطيران خلال الخمس سنوات المقبلة نموا في حدود 20 في المائة سنويا.
وأشار الوزير إلى أنه منذ انطلاق منظومات صناعية في مجال الطيران في إطار مخطط التسريع الصناعي، تجاوزت الصادرات في مجال الطيران 2, 1 مليار دولار، في حين ارتفعت مناصب الشغل المحدثة بنسبة 50 في المائة، ما يمثل 15 ألف منصب شغل محدث.
وسجل العلمي أن هذا القطاع ينمو بشكل كبير، مبرزا أن شركات الطيران العالمية الرائدة مثل بوينغ، وإيرباص، وببومبارديي، أحدثت وحدات صناعية تابعة لها بالمغرب. وأشار في هذا الصدد، إلى تصنيع الأسلاك الكهربائية لشركة بوينغ بنسبة 100 في المائة بالمغرب.
وبخصوص هذا المعرض، أوضح الوزير أن "مراكش إير شو 2018 " استطاع استقطاب المنعشين الكبار في هذا القطاع، مضيفا أن هذه التظاهرة تعتبر مناسبة للفاعلين العالميين المختصين في مجال الطيران لتقاسم التجارب وبحث سبل تطوير هذا القطاع.
واستطرد قائلا إن هذا المعرض يعد فرصة لاستعراض آخر التطورات التي يعرفها قطاع الطيران على الصعيد الوطني، بالإضافة إلى تقييم النتائج الملموسة المحققة في هذا الميدان .
تجدر الإشارة إلى أن المعرض الدولي لصناعة الطيران والفضاء "مراكش إير شو"، المنظم في الفترة ما بين 24 و27 أكتوبر الجاري تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أصبح أكبر موعد إفريقي يعنى بمجال الطيران الجوي المدني والعسكري.
وتخصص الأيام الثلاثة الأولى من المعرض فقط للمهنيين، وذلك بحضور كبار المصنعين العالميين، فيما سيفتح المعرض أبوابه للعموم في اليوم الأخير في إطار تعريف الزائرين بميدان الطيران.
ويرتكز المعرض حول ثلاثة محاور رئيسية، تشمل تقديم رواق العارضين ومنصة اللقاءات الثنائية، بالإضافة إلى عدد من الندوات.
وتنظم الدورة السادسة لمعرض "مراكش إير شو" 2018، بشراكة مع إدارة الدفاع الوطني ووزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي وبدعم من القوات الملكية الجوية والمكتب الوطني للمطارات والمجموعة الصناعية المغربية للملاحة الجوية والفضاء.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

استطلاع الرأي: تصويت

ما رايك فى ملاعب القرب

تابعنا على الفيسبوك