الرئيسية | إقتصاد | "التايمز" البريطانية تصف المغرب بمتصدر الإقتصاد في شمال إفريقيا

"التايمز" البريطانية تصف المغرب بمتصدر الإقتصاد في شمال إفريقيا

بواسطة المشاهدات: 195 - التعليقات: 0
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"التايمز" البريطانية تصف المغرب بمتصدر الإقتصاد في شمال إفريقيا

أكدت صحيفة "التايمز" البريطانية في ملف خاص عن المغرب، تحت عنوان "المغرب أول اقتصاد بشمال افريقيا"، يشير إلى المراحل التي يمر به المغرب ليصبح قوة إفريقية عظيمة.
وذكرت الصحيفة، أن عودة المغرب إلى الإتحاد الإفريقي، يعد أحدث مؤشر على الالتزام الثابت للمملكة تجاه إفريقيا، واصفة إياه بأنه لا يتمظهر فقط عبر دبلوماسية المملكة، التي تمثلت في العديد من الزيارات التي قام بها الملك محمد السادس لثلاثين بلدا إفريقيا، بل أيضا من خلال نموها الإقتصادي وحضورها القوي بالقارة.
وذكرت الصحيفة أيضا بعض المشاريع الحديثة الكبرى بالقارة، أهمها إنشاء ثماني وحدات لإنتاج السماد بإفريقيا جنوب الصحراء، وموقعين صناعيين بكل من إثيوبيا ونيجيريا من قبل المكتب الشريف للفوسفاط، وكذا إعادة تأهيل خليج كوكودي بابيدجان بكوت ديفوار من طرف وكالة مارتشيكا.
من جهة أخرى، تحدثت الصحيفة الفرنسية عن استثمارات قياسية عرفتها المملكة في مجال النقل الطرقي والبحري والسككي والجوي، جعلت منها قطبا إفريقيا رائدا في هذا الميدان.
وتابعت الصحيفة حديثها مذكرة أن المغرب يتوفر أيضا على أحد الأسواق الواعدة جدا في مجال الاتصالات بإفريقيا، خاصة في ميدان خدمات الهاتف المحمول والإنترنيت بأسعار منخفضة.
ولم تفوت الصحيفة أن تذكر في ملفها تميز المغرب على مستوى صناعة السيارات، مشيرة أنه برز كرائد بإفريقيا بعد أن تجاوز سنة 2017 جنوب إفريقيا بإنتاج 345 ألف عربة مقابل 331 ألف لهذه الاخيرة.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

استطلاع الرأي: تصويت

ما رايك فى ملاعب القرب

تابعنا على الفيسبوك