الرئيسية | إقتصاد | مؤسسة"فرود"تتميز بهندسة جميلة وموقع متميز

مؤسسة"فرود"تتميز بهندسة جميلة وموقع متميز

بواسطة المشاهدات: 163 - التعليقات: 1
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مؤسسة"فرود"تتميز بهندسة جميلة وموقع متميز

إذا كان المجال العمراني في تنامي مستمر بمنطقة المنصورية، وتزايد عدد السكان الوافدين من المدن بحثا عن أجواء هادئة،فإنه باث لزاما توفير مجموعة من المرافق الأساسية لهذا التزايد السكاني، ويبقى المجال التعليمي في مقدمة هذه المرافق،ولهذه الغاية كان اختيار المستثمر زهير إدريس موفقا وهو يبادر إلى إحداث نواة مدرسية لمؤسسة تعليمية خصوصية تحمل إسم "فرود"(Freud).

ومن سمع المستثمر يتبادر إلى ذهنه"مول الشكارة" الامر ليس كذلك،لكون إدريس هو حاصل على الإجازة في العلوم القانونية ومجموعة من الشواهد المهنية في مجال التدبير الإداري والمالي،وبما  أن أسرة زهير اشتهرت بمدينة الدار البيضاء بالإستثمار في ميدان التعليم الخصوصي وحققت نتائج باهرة، من خلال تخرج مئات التلاميذ من أبناء المؤسسات التي يشرفون  عليها كأطر عليا في مختلف المناصب الوازنة من طب وصيدلة وهندسة وتعليم بكل مستوياته.....

وبحكم تحمل إدريس زهير مجموعة من المهام الإدارية كمسؤول فإنه أخذ تجارب كافية جعلته يدخل الإستثمار المباشر في إحداث مؤسسات تعليمية خصوصية رافقها النجاح في كل خطواتها،وبناء على ذلك فكر في إحداث مجموعة مدرسية بمنطقة المنصورية تستجيب لحاجيات شريحة عريضة من ساكنة المنطقة.  وهكذا اختار لها موقعا متميزا وبناية ذات هندسة عالية تستجيب للمعايير العصرية لأنجح المدارس الخصوصية، ومن مميزات مؤسسة"فرود"انها تتوفر على ملعب رياضي بمواصفات نموذجية وعصرية تم  إحداثه رهن إشارة تلاميذ المؤسسة قصد ممارسة الحصص الرياضية في أجواء جيدة ومفيدة. وإن إدارة المؤسسة حرصت على توفير كل المتطلبات العصرية المتبعة في أنجح المؤسسات الخصوصية من نقل مريح بأسطول نقل جديد،وبالإعتماد على اللغات الأجنبية الثلاث من إنجليزية وفرنسية وإسبانية. وإن مؤسسة"فرود"فتحت أبوابها هذه السنة، بالإعتماد على مستويات الروض،ابتدائي وإعدادي،وإن الأفق يسير نحو تتبع المسار التعليمي لتلاميذ المؤسسة إلى حين حصولهم على شهادة الباكالوريا،والأكثر من ذلك أن مؤسسة"فرود"لها شراكة مع مؤسسة تعليمية جامعية أمريكية تحمل إسم "نيوهيفن" وتوجد بنيويورك،والغاية من هذه الشراكة هو استكمال تلاميذ المؤسسة دراستهم الجامعية بأمريكا وفق إمكانيات مادية مناسبة.  

تجدر الإشارة في الأخير أن مؤسسة "فرود"تعتمد على خدمات أساتذة لهم مايكفي من التجربة والتكوين التعليمي والبيداغوجي اللازمين،وإن المؤسسة تحرص على تطبيق برنامج للأنشطة الموازية بمناسبة مختلف المناسبات الدينية أو الوطنية.

فضلا عن الخرجات المنظمة من طرف إدارة المؤسسة والتي لها إشعاعية هامة.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (1 منشور)

1 | alwajdi
oujda
مسار موفق لمؤسسة راهنة على بيداغوجة فريدة من نوعها نتمنى ان تطبق على مؤسساتنا الخاصة هنا في مدينة وجدة ٠ بالتوفيق لكل الاطر الاكفاء وعلى راسها مدريرها العام ٠بالتوفيق٠
مقبول مرفوض
2
2018/11/30 - 11:00
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

استطلاع الرأي: تصويت

ما رايك فى ملاعب القرب

تابعنا على الفيسبوك