اعتقال مسؤولين بسبب فساد مالي بالشركة الوطنية للنقل واللوجستيك طقس الخميس: أجواء غائمة وزخات رعدية وفاة الممثل المغربي المحجوب الراجي أطباء القطاع الخاص ينتفضون ضد الكنوبس تنسيقية سجناء الراي والحقوق الاساسية بسجن عكاشة تحتج عن تنقيل مناضليها الدارالبيضاء .. العثور على جثة رجل ميت داخل منزله بزنقة “سلا” بالمدينة القديمة في ليلة ميسي.. برشلونة يبلغ نصف نهائي أبطال أوروبا أياكس يواصل مفاجآته القارية بإقصاء رفاق رونالدو تأجيل محاكمة ناشطات سعوديات لأسباب مجهولة تونس في حالة طوارئ منذ 2011.. ضرورة أمنيّة أم قيود استبدادية؟

قريبا.. الأداء بالهاتف النقال

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قريبا.. الأداء بالهاتف النقال

أعلن والي بنك المغرب، عبد اللطيف الجواهري، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن تسعة فاعلين حصلوا على الاعتماد كمؤسسات للأداء عبر الهاتف النقال مضيفا أن العمليات الأولى لهذه الخدمة ستجري في الأيام القادمة.
وأوضح الجواهري، خلال ندوة صحفية عقب اختتام الدورة الفصلية الرابعة والاخيرة لمجلس بنك المغرب برسم 2018، "أننا بدأنا بمنح الاعتماد لمؤسسات الأداء (...) وقد حصل عليه حتى الآن تسعة فاعلين".
لكنه شدد على أن سلسلة من التدابير يتعين اتباعها حتى تنطلق العمليات مشيرا بالأساس الى عملية التصديق باستخدام تقنية "سويتش موبايل" التي يستند عليها هذا النوع من العمليات البنكية.
كما ذكر الجواهري بأن بنك المغرب أصدر مذكرة تنظيمية ورسالة تفسيرية ينتظر أن تمكن الفاعلين من مطابقة عملياتهم مع هذا الإطار التنظيمي.
وقال إن الاختبارات التي انطلقت مع مؤسسات القروض جاءت إيجابية.
وأكد والي بنك المغرب أن العمليات البنكية عبر الهاتف النقال تشكل أحد ركائز الادماج المالي مشيرا الى أن بنك المغرب أعد دراسة حول الاستراتيجية الوطنية للإدماج المالي سيتم تقديمها للحكومة قريبا.
وخلص الى القول: "سنضع البنيات التي من شأنها أجرأة هذه الاستراتيجية الوطنية للإدماج المالي".

المزيد من إقتصاد

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :مشاركة في

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أضف تعليقك