اعتقال مسؤولين بسبب فساد مالي بالشركة الوطنية للنقل واللوجستيك طقس الخميس: أجواء غائمة وزخات رعدية وفاة الممثل المغربي المحجوب الراجي أطباء القطاع الخاص ينتفضون ضد الكنوبس تنسيقية سجناء الراي والحقوق الاساسية بسجن عكاشة تحتج عن تنقيل مناضليها الدارالبيضاء .. العثور على جثة رجل ميت داخل منزله بزنقة “سلا” بالمدينة القديمة في ليلة ميسي.. برشلونة يبلغ نصف نهائي أبطال أوروبا أياكس يواصل مفاجآته القارية بإقصاء رفاق رونالدو تأجيل محاكمة ناشطات سعوديات لأسباب مجهولة تونس في حالة طوارئ منذ 2011.. ضرورة أمنيّة أم قيود استبدادية؟

رسميا رفع مبلغ العملة الصعبة المسموح به للمسافرين المغاربة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رسميا رفع مبلغ العملة الصعبة المسموح به للمسافرين المغاربة

أعلن مكتب الصرف، رسميا، عن زيادة مخصصات السفر بالخارج بالعملة الصعبة، وذلك اعتبارا من فاتح يناير الجاري.
وانتقلت مخصصات السفر بالعملة الصعبة من 40 ألف درهم إلى 45 ألف درهم، حسب ما كشف عنه مكتب الصرف، أمس الاثنين.
ويمكن لهذه المخصصات أن ترتفع إلى 100 ألف درهم بالنسبة للأسفار الشخصية، في حالة الإدلاء بما يفيد أداء الضريبة على الدخل بالنسبة لبعض الفئات من الأشخاص، لدى مكاتب الصرف والمصارف.
ويقصد بالأسفار الشخصية، الأسفار لأهداف سياحية أو دينية، التي يقوم بها الأشخاص الذاتيون المغاربة المقيمون بالمغرب، والأشخاص الذاتيون الأجانب المقيمون بالمغرب، والمغاربة المقيمون بالخارج.
وتتضمن النفقات الخاصة بالأسفار الشخصية، النفقات الشخصية بالعملة الصعبة، ومصاريف السفر المنجز من قبل وسيط.
وبلغت نفقات سفر المغاربة بالخارج إلى غاية نونبر الماضي، حسب مكتب الصرف،  17,44مليار درهم، مقابل 16,07 مليار درهم في الفترة نفسها من العام الماضي، بزيادة بنسبة 8,5 في المائة.

المزيد من إقتصاد

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :مشاركة في

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أضف تعليقك