الرئيسية | ملفات ساخنة | قطر تحاول استمالة ترامب بالاستثمار في الإعلام المحافظ

قطر تحاول استمالة ترامب بالاستثمار في الإعلام المحافظ

بواسطة المشاهدات: 33 - التعليقات: 0
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قطر تحاول استمالة ترامب بالاستثمار في الإعلام المحافظ

دفعت شركة استثمار فرعية تابعة لشركة يملكها رجل أعمال روسي، لمايكل كوهين المحامي الشخصي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مبلغ 500 ألف دولار في الأشهر الأولى من رئاسة الأخير. (ونفت شركة الإستثمار، التي يديرها ابن عم رجل الأعمال، أن يكون الأخير متورطاً في دفع أموال). وليس واضحاً بعد ما إذا كانت لتحقيقات المختلفة حول الرئيس وعلاقاته بروسيا تشمل هذه الواقعة أيضاً.

وبرزت روايتان قصيرتان آخريين مشابهتان في اليوم نفسه وسلطتا المزيد من الضوء على الجهود التي تبذلها الدول الأجنبية للتأثير على الرئيس. أولاً، نشرت مجلة "بوليتيكو" أن الحكومة القطرية "سعت إلى الحصول على حصة أساسية في "نيوز ماكس"، شركة الإعلام المحافظة التي يديرها كريس رودي صديق ترامب.

 ومن دون الإجابة على أسئلة محددة، قال رودي للمجلة: "هذا غير صحيح". لكن "بوليتكو" لاحظت أن النشرة المحافظة غيّرت مؤخراً لهجتها حيال قطر. ومعلوم أن "نيوزماكس" كانت من بين وسائل الإعلام المحافظة التي تزعمت تصوير قطر على أنها دولة راعية أساسية للإرهاب في الوقت الذي كان ترامب يفعل الشيء نفسه. لكن لدى زيارة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني للولايات المتحدة في أبريل (نيسان)، أشادت "نيوزماكس" بالزيارة "على نطاق واسع. ولم يشأ رودي تفسير التغيير في اللهجة.

الإعلام المحافظ
وظهرت الثلاثاء رواية ثانية تسلط الضوء على أن قطر، التي تملك قناة الجزيرة، تسعى إلى التعاون مع وسائل الإعلام المحافظة في الوقت الذي يمضي هذا البلد للحصول مجدداً على رضا ترامب.

ويقول جيريمي ستاهل في موقع "سلايت الأمريكي، إن القصة التي تتضمن نزاعاً مالياً على علاقة برابطة محترفة من ثلاثة لاعبين في كرة السلة، هي أكثر تعقيداً وغرابةً من قصة "نيوزماكس". وتتركز القصة على جيف كفاتينتز الشريك المؤسس مع آيس كيوب، لدوري كرة السلة لمحترفي الثلاثة الكبار، الذي زعم في دعوى امام المحكمة الثلاثاء أن مستثمراً قطرياً على علاقة على ما يبدو بجماعات الضغط، قد سعى إلى فرصة للتأثير لدى مستشار البيت الأبيض السابق ستيف بانون. وفي دعوى ضد مستثمريه السابقين زعم كفاتينتز في بيان أدلى به تحت القسم، أن أحمد الرميحي، الذي إدعى أنه فشل في الوفاء بالتزام استثمار أكثر من 20 مليون دولار وفي تمويل رعاية الدوري، قد طلب منه خلال نزهة في ولاية كارولينا الجنوبية في يناير (كانون الثاني)، أن يعرفه ببانون الذي هو على صداقة مع كفاتينتز.

تمويل مشارع بانون
وأوضح أن كفاتينتز قال أن النزهة جرت عقب سحب عائلة الملياردير ميرسر دعمها المالي لبانون على أثر تعليقاته التي انتقد فيها ترامب وعائلته في كتاب مايكل وولف "نار وغضب"، مما يوحي بأن قطر ربما رأت فرصة لتمويل مشاريع بانون المستقبلية. وقبل ذلك، افترض كفاتينتز أن الرميحي لديه هوس ببانون. وقال لي كفاتينتز في مقابلة أن الرميحي "أثار مراراً مسألة إعجابه ببانون، وكان يريد الاجتماع به، لكني تجاهلت الأمر ببساطة...واخيراً خلال النزهة أبلغني بشكل أساسي أنه سيجعل الأمر يستحق أن أمضي وقتاً طويلاً للتواصل مع ستيف وأن في إمكان قطر تمويل جميع أنشطته". لكن ناطقاً باسم شركة الإستثمار التي يملكها الرميحي، سبورت ترينتي، نفى هذه الاتهامات. 

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

المزيد في ملفات ساخنة

استطلاع الرأي: تصويت
ما رايك فى الموقع
تابعنا على الفيسبوك

مواقيت الصلاة في المغرب