الدوري الألماني: وزير الصحة قلق من عودة الجماهير إغلاق صحيفة إيرانية بسبب انتقاد السلطات بشأن جائحة كورونا الدارالبيضاء .. صاحب "كشك" بشارع الحسن الثاني يطالب انصافه من مضايقات صاحبة صيدلية وزارة الصحة تعلن تسجيل 826 إصابة جديدة بفيروس كورونا في 24 ساعة رئيس الوزراء اللبناني يعلن رسمياً استقالة الحكومة مصر: بث حفل "لبنان تبني وتعلو بالحلم" الأربعاء رحيل أيقونة المسرح الجزائري نورية قزدرلي "يويفا" يجري قرعة تصفيات دوري الأبطال الاشتراكي الألماني يختار نائب ميركل للترشح للمستشارية الرصاص لتوقيف مشرمل عرض حياة عناصر الشرطة لتهديد خطير بطنجة

الرئيسية | حوادث | تاوريرت ..تفكيك شبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر

تاوريرت ..تفكيك شبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تاوريرت ..تفكيك شبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر
 

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة الناظور ، بتنسيق مع  نظيرتها بمدينة تاوريرت، وبناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الخميس، من توقيف ستة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 22 و51 سنة ،يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.
وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن الأبحاث والتحريات المنجزة أسفرت عن توقيف سائق شاحنة للنقل الطرقي للبضائع على مستوى محطة الأداء على الطريق السيار بمدخل مدينة تاوريرت، وعلى متنها زورقان مطاطيان ضمن شحنة من المواد الغذائية، بينما تم توقيف المشتبه فيه الثاني، الذي كان في انتظار تسلم هذه القوارب المطاطية على متن سيارة نفعية تحمل لوحات ترقيم مزورة وسط نفس المدينة.
كما مكنت إجراءات البحث، حسب المصدر ذاته، من إيقاف أربعة أشخاص آخرين بمدينة الناظور، يشتبه في تورطهم في هذه الشبكة الإجرامية، حيث أوضحت إجراءات التنقيط بقواعد البيانات الأمنية أن إثنين منهم يشكلان موضوع بحث على الصعيد الوطني من أجل ترويج المخدرات وتنظيم الهجرة السرية.
وقد أسفرت عملية التفتيش المنجزة بمدينة الناظور، يضيف البلاغ، عن حجز أربعة قوارب مطاطية إضافية وثلاثة محركات قوية، فضلا عن ثلاث بوصلات وأربعة مضخات هوائية، ومجموعة من القطع الخشبية المستعملة في تثبيت الزوارق المستعملة في التهجير السري عبر المسالك البحرية.
وقد تم، وفق البلاغ، الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وتوقيف كل المتورطين الضالعين في ارتكابه.

مجموع المشاهدات: 166 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع