الرئيسية | حوادث | تفكيك شبكة إجرامية تنشط في مجال التهجير السري بطنجة

تفكيك شبكة إجرامية تنشط في مجال التهجير السري بطنجة

بواسطة المشاهدات: 93 - التعليقات: 0
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تفكيك شبكة إجرامية تنشط في مجال التهجير السري بطنجة

تمكنت عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية، بناء على معلومات دقيقة وفرتها المصالح المركزية للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الخميس، من تفكيك شبكة إجرامية منظمة تنشط في مجالي نقل وتهريب المخدرات والهجرة غير الشرعية ، وحجز شحنات مهمة من مخدر الشيرا .
وأسفرت عمليات التفتيش المنجزة في هذه القضية، عن حجز 2400 كيلوغرام من مخدر الشيرا كانت محملة على متن سيارة نفعية بحي مغوغة بمدينة طنجة، وضبط ستة زوارق مطاطية، وثلاثة محركات للزوارق، وستة مجاديف، وثلاثة براميل مملوءة بالوقود، وخمسة مضخات هوائية، في حين مكنت الأبحاث والتدخلات من إيقاف العقل المدبر لهذه الشبكة وثلاثة أشخاص آخرين بمدينة طنجة، يشتبه في ارتباطهم بهذه الشبكة الإجرامية.
وكشف المكتب في بلاغ له، أنه وحسب المعاينات والأبحاث الميدانية الأولية، فإن طريقة تعليب وتلفيف رزم المخدرات المحجوزة في هذه القضية تمت بكيفية تحميها من تسرب المياه، كما أن طبيعة ونوعية المحجوزات المضبوطة، ترجح بأنها كانت مهيأة ومعدة للتهريب الدولي عبر المسالك البحرية.
وقد تم الاحتفاظ بالأشخاص الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن باقي المساهمين والمشاركين في هذه الشبكة الإجرامية، ورصد امتداداتها داخل المغرب وكذا ارتباطاتها المحتملة مع شبكات إجرامية دولية أخرى.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

المزيد من صور الخبر

قيم هذا المقال

0

استطلاع الرأي: تصويت

ما رايك فى ملاعب القرب

تابعنا على الفيسبوك