الرئيسية | حوادث | قضية "حمزة مون بيبي قضية ".. الحكم بالحبس النافذ على ثلاثة متهمين

قضية "حمزة مون بيبي قضية ".. الحكم بالحبس النافذ على ثلاثة متهمين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قضية "حمزة مون بيبي قضية ".. الحكم بالحبس النافذ على ثلاثة متهمين
 

أصدرت المحكمة الابتدائية بمراكش، ليلة الثلاثاء، أحكاما ، بسنتين سجنا نافذا في حق المتابعين الثلاثة في قضية حساب "حمزة مون بيبي"، ضمنهم المدونة سكينة جناح الملقبة بـ"كلامور"، وعشرة آلاف درهم غرامة لكل واحد منهم، وذلك حسبما علم لدى مصدر قضائي.
وأوضح المصدر ذاته أن "المتهمين الثلاثة، الذين يوجد ضمنهم مالك لوكالة لكراء السيارات ومراسل صحفي، توبعوا في حالة اعتقال".
من جهة أخرى، قضت نفس الهيئة بتعويض لفائدة المطالبين بالحق المدني قدره 100 ألف درهم، و50 ألف درهم لصالح المسمى (م .ا).
 وتابعت المحكمة المتهمين بتهم "المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وكذا بث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة والابتزاز"، كل حسب المنسوب إليه.
وبالتزامن مع هذه الجلسة، أجرى قاضي التحقيق في مراكش، جلسة الاستنطاق التفصيلي مع المغنية دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام، لمواصلة التحقيق معهما في التهم الموجهة إليهما، ليقرر القاضي بعد ذلك تأجيل التحقيق إلى آخر شهر فبراير الجاري لاتخاذ قرار المتابعة من عدمه.
وتتابع دنيا بطمة وشقيقتها بتهم "المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، بالإضافة إلى البث والتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وكذا بث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك، إضافة إلى المشاركة في النصب والتهديد".
يشار أن الأختين بطمة، تتابعان في حالة سراح مؤقت، وقررت النيابة العامة إغلاق الحدود في وجهيهما مع أدائهما كفالة حددت في 80 مليون سنتيم.
ويتابع في هذا الملف، 8 أشخاص، من بينهم خمسة في حالة اعتقال هم البلوغوز سكينة جناح المعروفة ب”كلامور” وشاب يعمل في وكالة لكراء السيارات يدعى (عدنان. س) ومراسل صحافي يدعى (محمد. ظ)، وهاكر يدعى (أسامة. ع) وشاب يدعى علاء الدين، واثنتان في حالة سراح هما الفنانة المغربية دنيا بطمة وأختها إبتسام، إضافة إلى المصممة المغربية المقيمة في الإمارات عيشة عياش التي صدر في حقها أمر دولي بإلقاء القبض.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس
  1. يوميات (5.00)

  2. الطفل زياد يردد شعارات قوية ضد المخزن (5.00)

  3. فرار صاحب شركة « فريكوطيكس للنسيج » بعين السبع والعمال مهددون بالبطالة (5.00)

  4. الجزائريون يؤدون صلاة الاستسقاء بمختلف مساجد الجمهورية (5.00)

  5. لا تفكر... فقط أعد النشر (5.00)

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع