الرئيسية | حوادث | تفكيك شبكة لتهريب والاتجار في المخدرات وغسيل الأموال بإسبانيا

تفكيك شبكة لتهريب والاتجار في المخدرات وغسيل الأموال بإسبانيا

بواسطة المشاهدات: 50 - التعليقات: 0
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تفكيك شبكة لتهريب والاتجار في المخدرات وغسيل الأموال بإسبانيا

أعلنت الشرطة الوطنية الإسبانية اليوم الأربعاء عن تفكيك أكبر شبكة إجرامية تنشط في مجال تهريب والاتجار في المخدرات وغسيل الأموال في شرق إسبانيا.
وقال بيان للشرطة الوطنية الإسبانية إن هذه العملية التي تم تنفيذها بتعاون وتنسيق مع ( الأوربول ) ومصالح الأمن بعدة دول أوربية منها رومانيا والسويد والبرتغال وبريطانيا وكولومبيا مكنت من حجز 3200 كلغ من مخدر ( الكوكايين ) مع إلقاء القبض على 81 شخصا يشتبه في انتمائهم لهذه الشبكة الإجرامية .
وأوضح نفس المصدر أن التحقيق حول نشاط أفراد هذه الشبكة الإجرامية كان قد انطلق منذ شهر يناير 2018 بعد أن توصلت الشرطة الوطنية بمعلومات حول وجود شبكة إجرامية منظمة تتمركز بإقليم أليكانتي ( شرق إسبانيا ) كانت تنشط في عمليات تهريب والاتجار في المخدرات على نطاق واسع بالإضافة إلى تنفيذها لعمليات غسيل الأموال لتنطلق بعد ذلك التحريات والتحقيقات من أجل تفكيك هذه الشبكة التي كانت منظمة ومهيكلة بشكل جيد .
وأضاف أن تفكيك هذه الشبكة الإجرامية ووضع حد لأنشطتها مكن كذلك من اكتشاف شبكة سويدية كانت المنظمة التي تم تفكيكها قد ربطت بها الاتصال بهدف تحسين بنياتها التحتية وقدراتها مشيرا إلى أنه تم إلقاء القبض في هذا الإطار على متزعم هذه الشبكة وثلاثة من مساعديه وذلك بتعاون وتنسيق مع الشرطة السويدية .
وأشار إلى أن 150 من عناصر الشرطة والأمن شاركوا في التحقيقات والتحريات التي أ جريت في إطار هذه العملية التي أسفرت أيضا عن حجز ثلاث قطع من الأسلحة النارية ومجوهرات وأحجار كريمة و 73 مركبة ذات محرك إلى جانب مركبين شراعيين ويخت ومبلغ مالي يقدر ب 2 مليون أورو نقدا .
كما تم في نفس الإطار تحديد وضبط ممتلكات وعقارات في ملكية أفراد هذه المنظمة الإجرامية تقدر قيمتها المالية ب 20 مليون أورو مع وضع اليد وتجميد 800 من الحسابات البنكية مؤكدا أن التحقيق لا يزال متواصلا من أجل ضبط والإحاطة بجميع الأنشطة المشبوهة لهذه الشبكة الإجرامية .

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

قيم هذا المقال

0

استطلاع الرأي: تصويت

ما رايك فى ملاعب القرب

تابعنا على الفيسبوك