إيطاليا تسجل 235 إصابة جديدة بكورونا الدارالبيضاء .. حبوب “ريفوتريل” المخدّرة تقود شخصا إلى الاعتقال وزارة الصحة تعلن تسجيل 534 حالة جديدة مصابة بكورونا.. والحصيلة ترتفع لـ13822 فلوريدا تسجل زيادة قياسية جديدة في إصابات كورونا الدارالبيضاء .. اعتقال الشخص الذي ذبح رجلا بالحي المحمدي أمن المحمدية يشن حربا ضد تجار المخدرات ويعتقل ثلاثة منهم إيقاف شخصين يشتبه تورطهم في ترويج المخدرات بالدارالبيضاء الحموشي يعفي رئيس أمن مولاي رشيد ويلحقه بالإدارة بدون مهمة ليديك تقدم تسهيلات في الأداء لزبناءها تصل إلى 6 أشهر وفاة شرطي في حادث خطير بالرباط

الرئيسية | عربي ودولي | 10 قتلى بإطلاق نار في مقهيين للشيشة ومنفذ الهجوم يميني متطرف

10 قتلى بإطلاق نار في مقهيين للشيشة ومنفذ الهجوم يميني متطرف

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
10 قتلى بإطلاق نار في مقهيين للشيشة ومنفذ الهجوم يميني متطرف
 

أعلنت الشرطة الألمانية اليوم الخميس مقتل 10 أشخاص على الأقل وإصابة خمسة آخرين، في إطلاق نار بمدينة هاناو التابعة لولاية هيسن غربي البلاد.

ونشرت الشرطة تغريدة على موقع تويتر في الساعة 05:03 صباحاً بالتوقيت المحلي، أكدت فيها العثور على المشتبه به ميتاً في منزله، إلى جانب جثة أخرى، قالت لاحقاً إنها جثة والدته.

ويتعامل الإدعاء العام مع الهجوم على أنه عملية إرهابية، ويقول المسؤولون إن هناك أدلة على أن المسلح كان يمينياً متطرفاً.

وقالت الشرطة إن المشتبه به قتل نفسه وأنه لم يكن هناك على ما يبدو شركاء في تنفيذ الجريمة، لكن التحقيق مستمر.

ووقع الحادث الأول في مقهى بوسط هاناو، واستهدف الثاني مقهى في حي كيسيلشتات. وتفيد تقارير بأن أغلب مَن يترددون على المقهى الثاني من أصول كردية.
وأفادت صحيفة محلية بأن المشتبه به مواطن ألماني يحمل رخصة حمل سلاح، وأنه عُثر على صناديق الذخيرة والبنادق في سيارته.

وكان المشتبه به، بحسب الصحيفة، قد نشر رسائل اعتراف ومقاطع فيديو تدعم وجهات نظر اليمين المتطرف، ولكن لم يتم تأكيد ذلك رسمياً.
المعلومات المتوفرة عن حادث إطلاق النار

وقع الحادث الأول منتصف الليل في مقهى للشيشة في وسط مدينة هاناو، على بعد حوالي 25 كم شرق فرانكفورت. وذكر شهود عيان أنهم سمعوا إطلاق عشرات الأعيرة النارية، وأن ثلاثة أشخاص على الأقل قتلوا هناك.

وتفيد الأنباء أن المشتبه به فر بعد ذلك بسيارة داكنة اللون إلى حي كيسيلشتات، وهناك فتح النار على من كانوا في مقهى أرينا للشيشة وقتل عدة أشخاص، قبل أن يفر هارباً.
ردود الفعل

قالت كاتيا ليكرت، النائبة في البرلمان “البوندستاغ” عن مدينه هاناو “نأمل أن يتعافى المصابون بسرعة. لقد كان سيناريو مروعاً لنا جميعا”.

وغرد المتحدث باسم الحكومة الألمانية، ستيفن سيبرت، على موقع تويتر “قلبي مع المواطنين هذا الصباح في هاناو، حيث ارتكبت الجريمة المروعة”.

ويأتي هذا الهجوم بعد أربعة أيام من إطلاق نار آخر في برلين، بالقرب من عرض كوميدي تركي وهو ما أسفر عن مقتل شخص واحد.

وتعد قوانين حيازة الأسلحة في ألمانيا من أكثر القوانين صرامة في العالم، وقد تم تشديدها أكثر في السنوات الأخيرة بعد عمليات إطلاق النار الجماعية الأخرى.

مجموع المشاهدات: 101 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع