وزارة المالية .. تم قبول 800 ألف طلب يخص القطاع غير المهيكل المحرومين من دعم كورونا تطوان .. خرق الطوارئ تقود شرطيا للإعتقال التشهير بقائدة اليوسفية يجرّ شخصا إلى المحاكم وزارة الصحة: تسجيل 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا عبدالنباوي يدعو إلى اعتماد التدبير الإلكتروني لعمليات التحفيظ العقاري والخدمات المرتبطة به جدارية تقدير تزين شارع 6 نونبر حجز ألف ومائة لتر من (المَاحْيَا) وأطنان من (الشْرِيحَة) المخمرة.. لفتيت يلغي مجالس العمالات والأقاليم والمقاطعات بسبب كورونا الداخلية تخفف إجراءات التنقل بين المدن لاتسيو ينفي إصابة حارسه ستراكوشا بكورونا
الرئيسية | عربي ودولي | وفيات كورونا بالسويد الأعلى في أوروبا

وفيات كورونا بالسويد الأعلى في أوروبا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وفيات كورونا بالسويد الأعلى في أوروبا
 

أظهرت بيانات أن السويد سجلت أكبر عدد من الوفيات في أوروبا جراء مرض كورونا خلال الأيام السبعة الماضية مقارنة بعدد سكانها، بعدما اختارت استراتيجية أكثر انفتاحاً من الدول الأوروبية الأخرى في مكافحة فيروس كورونا.

وأبقت السويد معظم المدارس والمطاعم والشركات مفتوحة أثناء الوباء. وفي حين أن الوفيات آخذة في الانخفاض في السويد، فقد سجلت 6.25 حالة وفاة لكل مليون نسمة يومياً في المتوسط على مدى سبعة أيام بين 12 و19 ماي، وفقاً لموقع (أور ورلد إنساتا) على الإنترنت. كان هذا هو المعدل الأعلى في أوروبا ويتجاوز المملكة المتحدة التي سجلت 5.75 حالة وفاة لكل مليون نسمة.

لكن إجمالاً، ومنذ تفشي الوباء حتى الآن، لا تزال السويد تسجل معدل وفيات أقل من المملكة المتحدة وإسبانيا وإيطاليا وبلجيكا وفرنسا، والتي اختارت جميعها إجراءات عزل عام. لكن المعدل في السويد أعلى بكثير من جاراتها الدنمرك والنرويج وفنلندا.

وتعتمد استراتيجية السويد في الغالب على تدابير طوعية متعلقة بالتباعد الاجتماعي والنظافة الأساسية، وتعرضت لانتقادات من قبل البعض الذين قالوا إنها تجربة خطيرة على حياة الناس، ولكن قدمتها منظمة الصحة العالمية كنموذج مستقبلي.

ويبدو أن استراتيجية السويد المنفتحة قد خففت الضربة على الاقتصاد، حيث تراجع النمو بدرجة أقل بكثير مما حدث في الدنمرك والنرويج في الربع الأول.

مجموع المشاهدات: 67 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع