فرنسا تسجل 27 وفاة جديدة بكورونا بريطانيا تسجل 22 وفاة بفيروس كورونا الملك يترأس مجلسا للوزراء وزارة الصحة تعلن تسجيل 164 إصابة جديدة بفيروس كورونا في 24 ساعة وفاة أسير فلسطيني من قطاع غزة داخل سجن إسرائيلي ميركل: لا غنى عن وضع الكمامات لمكافحة كورونا فاس .. إشهار السلاح لتوقيف 4 أشخاص بسبب إحداث الفوضى بالشارع العام أكاديمية الدارالبيضاء - سطات: ضبط 138 حالة غش خلال المحطة الأولى من امتحانات الباكلوريا استئناف صيد الأخطبوط بالدائرة البحرية لآسفي إصابة وزيرة الصحة البوليفية بكورونا

الرئيسية | عربي ودولي | ترامب ينهي العلاقات مع "الصحة العالمية"

ترامب ينهي العلاقات مع "الصحة العالمية"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ترامب ينهي العلاقات مع "الصحة العالمية"
 

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الجمعة أن الولايات المتحدة علقت دخول صينيين يشكلون "خطراً" محتملاً على الأمن إلى أراضيها.

وقال ترامب في تصريح حول الصين وهونغ كونغ، خلال مؤتمر صحافي في واشنطن: "هناك خطوات نتخذها لها علاقة بالوضع المقلق في هونغ كونغ"، مضيفاً "نعلق اليوم دخول بعض رعايا الصين الذين نعتبر أنهم يشكلون خطراً محتملاً على الأمن".

وتابع: "سنفرض عقوبات على مسؤولين في هونغ كونغ، وسنبدأ إلغاء الإعفاءات الممنوحة لهونغ كونغ".

إلى ذلك أضاف أن "الصين تنتهك الاتفاقية مع بريطانيا حول هونغ كونغ"، لافتاً إلى أن "تدخل الصين في هونغ كونغ يظهر أن الأخيرة لم تعد مستقلة".

وتابع: "الصين حولت نظام هونغ كونغ إلى نظام واحد في بلدين، ولم تلتزم بكلمتها حول الحكم الذاتي في هونغ كونغ".

كما أعلن  ترامب اليوم أنه ينهي علاقة بلاده مع منظمة الصحة العالمية التي يتهمها منذ بدء انتشار فيروس كورونا المستجد بالانحياز الى الصين.

وقال أمام الصحافيين: "لأنهم فشلوا في القيام بالإصلاحات اللازمة والمطلوبة، نحن ننهي اليوم علاقتنا بمنظمة الصحة العالمية ونعيد توجيه هذه الأموال الى احتياجات أخرى ملحة في مجال الصحة العامة في العالم".

مجموع المشاهدات: 59 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع