موقع "الجريدة نت "الالكترونية في طور الصيانة ترقبونا في حلة جديدة وقفة تضامنية مع الصحافي عمر الراضي مفاوضات بين برشلونة ومحامي سواريز لرحيله إلى أتلتيكو تقرير ألماني يكشف تمويل بنك "أكتيف" التركي لطالبان...والأفلام الإباحية وزارة الصحة تعلن عن آخر حصيلة للوفيات والإصابات بسبب كورونا حد السوالم.. إتلاف 20 ألفا و868 قنينة من النبيذ الأحمر و 850 علبة جعة فاس .. حجز 55 ألف و295 قنينة مشروبات كحولية معروضة للبيع بدون رخصة القنيطرة …إطلاق الرصاص لتوقيف مجرم خطير تأجيل محاكمة حامي الدين في قضية أيت الجيد إلى مارس المقبل ضمادة خارقة لإصلاح العظام المكسورة

الرئيسية | عربي ودولي | الاشتراكي الألماني يختار نائب ميركل للترشح للمستشارية

الاشتراكي الألماني يختار نائب ميركل للترشح للمستشارية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الاشتراكي الألماني يختار نائب ميركل للترشح للمستشارية
 

اختار الحزب الاشتراكي الديمقراطي في ألمانيا، أولاف شولتس، وزير المالية ونائب المستشارة انجيلا ميركل، للترشح لمنصب المستشارية في الانتخابات المقررة في خريف العام المقبل، حسب ما أعلنت زاسيكا إسكين، رئيسة الحزب على تويتر اليوم الاثنين.

وأعلن شولتس أنه يتطلع إلى خوض "معركة انتخابية رائعة وعادلة وناجحة مع فريق قوي"، مشيراً إلى أن قيادة الحزب ورئاسته التنفيذية اختارته بالإجماع.

وقالت إسكين، ونوربرت فالتر بوريانس، الذي يشاركها في رئاسة الحزب: "نعرف أن هذا القرار يمثل تحولاً غير متوقع لدى للبعض، ونحن نناشدكم الثقة في طريقنا، ونحن عازمون على أن نسير في هذا الطريق معاً".

كانت إسكين وفالتر بوريانس يعدان خصمين لشولتس على مدار فترة طويلة، ونجحا في العام الماضي في انتخابات رئاسة الحزب في مواجهة شولتس، ومنذ ذلك الوقت أعلن رئيساً الحزب أن هناك " تكاتفاً قوياً" وتعاوناً مفعماً بالثقة بين قيادة الحزب ورئاسته التنفيذية والوزراء المنتمين إلى الحزب.

وأضافت إسكين وفالتر بوريانس: "خلال هذا التعاون، عايشنا أولاف شولتس شريكاً موثوقاً يوجه نفسه لصالح الفريق ولديه القدرة على و الرغبة في الكفاح من أجل السياسة الاشتراكية الديمقراطية من أجل هذا البلد، ويشاركنا الرؤية لمجتمع عادل".

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن شولتس يعد أحب شخصية سياسية من الحزب الاشتراكي لدى الألمان، وصنع لنفسه اسماً جيداً في أزمة كورونا بتصرفه الشجاع وإعداده حزمة بعشرات مليارات اليورو لتعافي الاقتصاد من تداعيات الأزمة.

في الوقت نفسه، يعد شولتس مثيراً للجدل داخل أروقة حزبه خاصةً للجناح اليساري فيه.

مجموع المشاهدات: 94 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع