موقع "الجريدة نت "الالكترونية في طور الصيانة ترقبونا في حلة جديدة وقفة تضامنية مع الصحافي عمر الراضي مفاوضات بين برشلونة ومحامي سواريز لرحيله إلى أتلتيكو تقرير ألماني يكشف تمويل بنك "أكتيف" التركي لطالبان...والأفلام الإباحية وزارة الصحة تعلن عن آخر حصيلة للوفيات والإصابات بسبب كورونا حد السوالم.. إتلاف 20 ألفا و868 قنينة من النبيذ الأحمر و 850 علبة جعة فاس .. حجز 55 ألف و295 قنينة مشروبات كحولية معروضة للبيع بدون رخصة القنيطرة …إطلاق الرصاص لتوقيف مجرم خطير تأجيل محاكمة حامي الدين في قضية أيت الجيد إلى مارس المقبل ضمادة خارقة لإصلاح العظام المكسورة

الرئيسية | عربي ودولي | إغلاق صحيفة إيرانية بسبب انتقاد السلطات بشأن جائحة كورونا

إغلاق صحيفة إيرانية بسبب انتقاد السلطات بشأن جائحة كورونا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إغلاق صحيفة إيرانية بسبب انتقاد السلطات بشأن جائحة كورونا
 

جرى إغلاق صحيفة "جهان صنعت" اليومية الإيرانية، بسبب تقرير ينتقد الأعداد الرسمية للإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا.

وقال رئيس تحرير الصحيفة محمد رضا سعدي، اليوم الإثنين "تم إبلاغي عبر الهاتف بإغلاق صحيفتنا بناء على أوامر من مجلس تنظيم وسائل الإعلام بسبب مقابلة بشأن فيروس كورونا".

ونشرت الصحيفة مقابلة مع أحد خبراء الأوبئة أمس الأحد، وقالت إنه أحد أعضاء فرقة العمل المعنية بأزمة فيروس كورونا في إيران. 

وقال الشخص الذي جرت المقابلة معه إن "أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا في إيران يتم التلاعب بها لأسباب سياسية وأمنية، وأن الأرقام الحقيقية عدد الوفيات بشكل خاص كانت أعلى 20 مرة من تلك التي قدمتها وزارة الصحة".

وقال خبير الأوبئة أيضاً إن "الوباء تفشى قبل نهاية فبراير الماضي، لكن لم يتم الإعلان عن هذا الأمر بسبب الانتخابات البرلمانية وذكرى الثورة الإسلامية.

ونفت وزارة الصحة التقرير بشكل قاطع وانتقدت الصحيفة ووصفتها بأنها غير مهنية، قائلة إن الخبير ليس عضواً في فرقة العمل، وأن تصريحاته لم تكن موضوعية وغير صحيحة.

يذكر أن الحصيلة الرسمية حتى اليوم وفقاً لوزارة الصحة في إيران، هي 18616 حالة وفاة و328844 إصابة بالفيروس.

مجموع المشاهدات: 89 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع