مراكش. توقيف ثلاثيني متورط في انتحال صفة شرطي الجنوب أفريقي فيكتور غوميز حكماً للقاء الإياب بين الوداد والأهلي وزارة الصحة تعلن تسجيل 4151 إصابة جديدة بفيروس كورونا في 24 ساعة إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من القنب الهندي، والتبغ المهرب بأكادير مندوبية لحليمي تكشف ارتفاع أسعار الخضر والفواكه واللحوم تأجيل النظر في قضية “حمزة مون بيبي” إلى 11 نونبر المقبل الرباط.. التحقيق مع رجلي أمن تورطا في قضية الابتزاز إصابة وزيري الصحة الألماني والبرازيلي بفيروس كورونا حلّ جماعة "الشيخ ياسين" في فرنسا على خلفية قتل المدرس المغرب في 24 ساعة.. حالات الإصابات تفوق التعافي بكورونا

الرئيسية | عربي ودولي | “حمى الوادي المتصدع” تواصل حصد الأرواح في موريتانيا

“حمى الوادي المتصدع” تواصل حصد الأرواح في موريتانيا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
“حمى الوادي المتصدع” تواصل حصد الأرواح في موريتانيا
 

أعلنت وزارة الصحة الموريتانية تسجيل وفاة 8 أشخاص خلال الأسبوع المنصرم، بسبب حمى الوادي المتصدع، ليرتفع بذلك عدد الوفيات منذ ظهور المرض إلى 16 حالة .
وقال المدير العام للصحة العمومية، سيدي ولد الزحاف في تعليقه على آخر تطورات مرض حمى الوادي المتصدع، إن الجهات الصحية سجلت حتى الآن 44 حالة موجبة موزعة على تسع ولايات.
وأضاف ولد الزحاف في تصريح لقناة الموريتانية (الرسمية) أن ولاية تكانت سجلت أكبر عدد من الإصابات بلغ 26 حالة، فيما تم في ولايتي لبراكنة ولعصابة، تسجيل خمس حالات في كل منهما، وحالتان في كل من اترارزة، والحوض الغربي، بالإضافة إلى تسجيل حالة واحدة في كل من غورغول والحوض الشرقي، ونواكشوط الشمالية، وآدرار.
ومع انتشار المرض نظمت السطات الإدارية في بعض الولايات التي عرفت زيادة في حالات الإصابة بالحمى، حملات تحسيسية بخطورة المرض وضرورة الوقاية منه وإبلاغ السلطات بأي حالة اشتباه.
وتزامنا مع ذلك سبق أن اتخذت السلطات الصحية ممثلة في وزارتي الصحة والتنمية الريفية، إجراءات استعجالية، موفدة بعثات مشتركة تعمل بشكل منسق على توزيع ناموسيات مشبعة في الأماكن الموبوءة مع التكفل ببعض الحالات.
وأطلقت السلطات إرشادات بخصوص طبيعة المرض، وأوصت بعدم وعدم لمس الحيوانات وغسل اليدين بالصابون بعد كل لمس والفصل بين مساكن الناس والحيوان والنوم تحت الناموسيات المشبعة، مشددة على ضرورة تسخين الحليب وطهي اللحوم الحمراء قبل تناولها.

مجموع المشاهدات: 71 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع