الرئيسية | عربي ودولي | جامعة الجزائر تمنع السراويل الممزقة والقصيرة وتهدد المخالفين

جامعة الجزائر تمنع السراويل الممزقة والقصيرة وتهدد المخالفين

بواسطة المشاهدات: 50 - التعليقات: 0
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
جامعة الجزائر تمنع السراويل الممزقة والقصيرة وتهدد المخالفين

اتخذت إدارة جامعة الجزائر قرارا حاسما بمنع طلبتها من ارتداء السراويل الممزقة والقصيرة، وكل لباس غير لائق في أروقة الجامعة ومدرجاتها، إضافة إلى بعض السلوكيات الأخرى.
وأصدرت إدارة الجامعة بلاغاً إدارياً شددت بموجبه على منع دخول الحرم الجامعي بـ"سراويل الجينز الممزقة والقصيرة، واللباس القصير جداً".
ومنعت الجامعة الطلبة من "إدخال القهوة والشاي والمشروبات الغازية إلى قاعات الدراسة". كما هددت الطلبة المخالفين للقرار بتعريضهم لعقوبات.
وخلال السنوات الأخيرة شهدت الجامعة الجزائرية تسيبا في مجال هندام الطلبة، إذ انتقلت بعض العادات والسلوكيات من الشارع إلى الحرم الجامعي. وليست هذه المرة الأولى التي تصدر فيها جامعات جزائرية مثل تلك التعليمات الانضباطية، لكنها تواجه في الغالب عنادا من طرف الجيل الجديد من الطلبة.
ولم تعلق التنظيمات الطلابية على هذا القرار وقرارات سابقة مماثلة، كونها منشغلة بمشكلات تتعلق ببداية الموسم الجامعي. لكن مواقف الطلبة تباينت بشأن هذا القرار، فالغالبية اعتبروا أن القرار طبيعي ويستهدف استعادة سمعة وهيبة الجامعة التي تأثرت في السنوات الأخيرة بفعل حالة التسيب الطلابي والإداري، وسلسلة من السلوكيات التي لا تناسب الجامعة الجزائرية، على حدّ تعبيرهم.


https://aljareeda.net/files/2mkDs_613397991.jpg

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

استطلاع الرأي: تصويت

ما رايك فى ملاعب القرب

تابعنا على الفيسبوك