اعتقال مسؤولين بسبب فساد مالي بالشركة الوطنية للنقل واللوجستيك طقس الخميس: أجواء غائمة وزخات رعدية وفاة الممثل المغربي المحجوب الراجي أطباء القطاع الخاص ينتفضون ضد الكنوبس تنسيقية سجناء الراي والحقوق الاساسية بسجن عكاشة تحتج عن تنقيل مناضليها الدارالبيضاء .. العثور على جثة رجل ميت داخل منزله بزنقة “سلا” بالمدينة القديمة في ليلة ميسي.. برشلونة يبلغ نصف نهائي أبطال أوروبا أياكس يواصل مفاجآته القارية بإقصاء رفاق رونالدو تأجيل محاكمة ناشطات سعوديات لأسباب مجهولة تونس في حالة طوارئ منذ 2011.. ضرورة أمنيّة أم قيود استبدادية؟

اختطاف أصغر ملياردير في قارة أفريقيا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اختطاف أصغر ملياردير في قارة أفريقيا

تعرض رجل الأعمال الأفريقي محمد ديوجي، وهو أصغر ملياردير في قارة أفريقيا، لمحاولة اختطاف، اليوم الخميس، على أيدي مجهولين قرب فندق فخم في عاصمة تنزانيا، دار السلام.
وذكرت السلطات التنزانية أن الملياردير ديوجي البالغ من العمر (43 عاماً) قد تعرض للخطف، من قبل رجلين، لدى وصوله إلى الفندق، مشيرة إلى أنهما أطلقا الرصاص خلال عملية الاختطاف.
وفتحت الشرطة تحقيقا في الحادث، وبدأت في استجواب شهود العيان في المكان، في محاولة للوصول إلى الجناة، الذين لم تتضح أهدافهم على الفور.
ونقل موقع سكاي نيوز عربية عن مجلة "فوربس" الأميركية، أن ثروة ديوجي البالغ من العمر (43 عاما)، تقدر بنحو 1.5 مليار دولار، ويملك رجل الأعمال التنزاني مجموعة "ميتال" الاقتصادية، التي تقدر أصولها بمئات الملايين من الدولارات، كما أنه عضو سابق في برلمان بلاده عن الحزب الحاكم.
يشار إلى أن مجموعته، تعمل في 11 دولة أفريقية، معظمهما في شرقي القارة السمراء، أكثر من 30 مصنعاً تنتج سلعاً تتراوح بين الدراجات والمنظفات والزيوت والمشروبات، كما له استثمارات في مجال البنية التحتية والطاقة والهواتف وغير ذلك.

المزيد من عربي ودولي

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :مشاركة في

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أضف تعليقك