اعتقال مسؤولين بسبب فساد مالي بالشركة الوطنية للنقل واللوجستيك طقس الخميس: أجواء غائمة وزخات رعدية وفاة الممثل المغربي المحجوب الراجي أطباء القطاع الخاص ينتفضون ضد الكنوبس تنسيقية سجناء الراي والحقوق الاساسية بسجن عكاشة تحتج عن تنقيل مناضليها الدارالبيضاء .. العثور على جثة رجل ميت داخل منزله بزنقة “سلا” بالمدينة القديمة في ليلة ميسي.. برشلونة يبلغ نصف نهائي أبطال أوروبا أياكس يواصل مفاجآته القارية بإقصاء رفاق رونالدو تأجيل محاكمة ناشطات سعوديات لأسباب مجهولة تونس في حالة طوارئ منذ 2011.. ضرورة أمنيّة أم قيود استبدادية؟

سعودي يُهدِّد المعارضين لبلاده بـ"المنشار"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سعودي يُهدِّد المعارضين لبلاده بـ"المنشار"

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، مقطعاً مصوراً لسعودي يهدد كل من يخالف بلاده سياسياً ودينياً وثقافياً بتقطيعهم بـ"المنشار" على طريقة اغتيال الصحفي جمال خاشقجي.
ويقول المواطن السعودي الذي لم تعرف هويته في المقطع المصور وهو يحمل المنشار: "عروبتك لكي تكون عربياً لازم تكتسبها منا، لازم تلتزم بعاداتنا وثقافتنا وسياساتنا. لكن في حال كنت تحارب بعيرنا وبول بعيرنا، أنت ليس منا، وإسلامكم ناقص، مع إسلام الفرس في إيران ومع إسلام العلمانيين في تركيا"، بحسب تعبيره.
وانتقد ناشطون عبر "تويتر" الناشط السعودي وحديثه، لا سيما في ظل الأزمة التي تعيشها الرياض إثر قتل الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول في أكتوبر الماضي.ومنذ اغتيال خاشقجي وتقطيعه بالمنشار أطلق على ولي العهد محمد بن سلمان، إثر تقارير أكد تورطه في الجريمة، لقب "أبو منشار"، وبات الوصف يملأ واجهات الصحف الدولية والإقليمية، كما صار اللقب الأكثر شيوعاً الذي يرافق صوره التي يحملها متظاهرون.

المزيد من عربي ودولي

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :مشاركة في

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أضف تعليقك