شرطيان يشهران أسلحتهما لتوقيف شخصين عرضا الأمن للتهديد بفاس قرار لوزيري الداخلية والفلاحة بشأن عيد الأضحى حكومة العثماني تعلن فتح الحدود الجوية والبحرية أمام المغاربة وزارة الصحة: تسجيل 164 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ العدد الإجمالي 14771 حالة كورونا حول العالم... 11.89 مليون إصابة و543539 وفاة أفريقيا تتخطى حاجز النصف مليون إصابة بكورونا غصن دفع 862 ألف دولار للهروب من اليابان ميركل تجتمع برؤساء مؤسسات الاتحاد الأوروبي لبحث التعافي الاقتصادي إيقاف شخصين بوجدة تورطا في الاتجار الدولي للمخدرات فنانة مصرية تقتل زوجها بزجاجة

الرئيسية | عربي ودولي | فرحة سودانية بالاتفاق السياسي

فرحة سودانية بالاتفاق السياسي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فرحة سودانية بالاتفاق السياسي
 

عمت الاحتفالات شوارع مدينة أم درمان الواقعة في الجهة المقابلة من الخرطوم عبر نهر النيل، فخرج آلاف من جميع الأعمار إلى الشوارع وأخذوا يرددون “مدنية! مدنية! مدنية!”، فيما قرع الشبان الطبول وأطلق السائقون أبواق سياراتهم وزغردت النساء احتفالا بتقاسم السلطة بين المدنيين والعسكريين.

بينما رحب تجمع المهنيين، الذي قاد الحركة الاحتجاجية ضد الرئيس السابق عمر البشير، بالتوصل أخيرا إلى اتفاق في السودان بشأن تشكيل مجلس سيادي مشترك.
واتفق المجلس العسكري والمعارضة كذلك على “إرجاء إقامة المجلس التشريعي”، وفق ما نقلت وكالة (رويترز) للأنباء.

وأصدر تجمع المهنيين السودانيين بيانا، الجمعة، قال فيه إن الطرفين (تحالف المعارضة والمجلس العسكري) اتفقا على تشكيل مجلس سيادي مشترك لقيادة عملية الانتقال في البلاد.

وأضاف أن المجلس سيضم خمسة مدنيين يمثلون حركة الاحتجاج وخمسة من العسكريين، على أن يذهب المقعد الحادي عشر إلى مدني يختاره الطرفان.

وأردف قائلا “شعبنا الظافر، الآن يتسع الطريق شيئا فشيئا، شدوا الأيادي وسدوا الفراغ بالتلاحم”.

ودعا إلى الفرح بالقول “اليوم ميلاد الفرح بالبلاد، ولتسطع شمس الحرية دون غيوم”.

 

مجموع المشاهدات: 250 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع