وزارة المالية .. تم قبول 800 ألف طلب يخص القطاع غير المهيكل المحرومين من دعم كورونا تطوان .. خرق الطوارئ تقود شرطيا للإعتقال التشهير بقائدة اليوسفية يجرّ شخصا إلى المحاكم وزارة الصحة: تسجيل 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا عبدالنباوي يدعو إلى اعتماد التدبير الإلكتروني لعمليات التحفيظ العقاري والخدمات المرتبطة به جدارية تقدير تزين شارع 6 نونبر حجز ألف ومائة لتر من (المَاحْيَا) وأطنان من (الشْرِيحَة) المخمرة.. لفتيت يلغي مجالس العمالات والأقاليم والمقاطعات بسبب كورونا الداخلية تخفف إجراءات التنقل بين المدن لاتسيو ينفي إصابة حارسه ستراكوشا بكورونا
الرئيسية | عربي ودولي | استنفار أمني في أمريكا بسبب "الجوكر"

استنفار أمني في أمريكا بسبب "الجوكر"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
استنفار أمني في أمريكا بسبب "الجوكر"
 

شهدت عدة ولايات أمريكية تأهباً أمنياً؛ بالتزامن مع بدء عرض "الجوكر" في السينمات بعد حملة دعائية استمرت لأسبوعين، بعد خوف من حالات عنف قد تنتج بسبب قصة الفيلم.

وتدور قصة الفيلم حول شخصية وحيدة مضطربة تتعرض لتنمر وصعوبات، ما أثار المخاوف من إشعاله حالات عنف في بعض الولايات الأمريكية.

وذكرت الشرطة في نيويورك ولوس أنجلس وشيكاغو، في بيان أمس الجمعة، أنه ليس لديها علم بتهديدات معينة، لكنها تنشر قوات إضافية أو تراقب عن كثب دور السينما التي تعرض الفيلم.

وأظهر مقطع مصور أفراد أمن يرتدون خوذات ويحملون أسلحة أمام دار عرض تعرض فيلم الجوكر في مهرجان نيويورك السينمائي، حيث تم تفتيش حقائب الجمهور، كما انتشر رجال شرطة بصحبتهم كلاب بوليسية، بحسب وكالة "رويترز".

ويجسد يواكين فينيكس شخصية الجوكر، ألد أعداء الرجل الوطواط (باتمان) في سلسلة الكتب المصورة الشهيرة، في حين وصفه نقاد السينما بأنه أداء عبقري لكنه مرعب؛ حيث يعرض شخصية انطوائية مضطربة عقلياً يجد طريق الشهرة بشكل غير مقصود عبر العنف.

وترتبط شخصية الجوكر بحادث إطلاق نار جماعي في إحدى دور العرض في أورورا بولاية كولورادو، في عام 2012، أثناء عرض فيلم "صعود فارس الظلام" (ذا دارك نايت رايزز). وعبرت أسر بعض الضحايا عن قلقها بشأن الفيلم الجديد الذي لن يعرض في المجمع السينمائي في أورورا.

واحتل هاشتاغ "الجوكر" مركزاً متقدماً بقائمة الأعلى تداولاً بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بالتزامن مع إعلان بدء عرضه اليوم في دور العرض السينمائي الأمريكي.

وذكر موقع "ديدلاين" المعني بأخبار "هوليوود"، نقلاً عن مسؤول في إنفاذ القانون في نيويورك لم يذكر اسمه، أن رجال شرطة بملابس مدنية سينتشرون داخل بعض دور العرض في المدينة، ولم يتسنَّ التأكد من صحة ذلك من دائرة شرطة نيويورك.

وحظرت اثنتان من سلاسل دور العرض الأمريكية؛ هما لاند مارك وإيه.إم.سي، دخول المتفرجين الذين يرتدون أزياء وأقنعة أثناء عرض الفيلم، بينما نبهت مجموعة "ألامو درافتهاوس" لدور العرض الآباء لضرورة عدم اصطحاب الأطفال أثناء مشاهدة الفيلم.

مجموع المشاهدات: 150 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع