بالفيديو:إعتداء شرطي على صحفي بالمحمدية مداهمة منزل تحول إلى وكر دعارة عاجل… تأجيل جميع الأنشطة والاحتفالات والمراسم المتعلقة بعيد العرش وزارة الصحة تعلن تسجيل 161 إصابة جديدة بفيروس كورونا في 24 ساعة التوفيق يعلن فتح 5000 مسجد بالمغرب حوادث السير بالمدن .. 10 قتلى و1865 جريحا لفتيت يلتقي زعماء وممثلي أحزاب سياسية توقيف32 مرشحا للهجرة السرية بمدينة الداخلة.. ينتمون لدول جنوب الصحراء ترويج الكوكايين يجرّ 3 أشخاص إلى قضاء أكادير المغرب في 24 ساعة.. حالات التعافي تفوق الإصابات بكورونا

الرئيسية | عربي ودولي | محكمة مصرية تقضي بإعدام 6 مصريين بتهمة الهجوم على فندق به سياح إسرائيليين

محكمة مصرية تقضي بإعدام 6 مصريين بتهمة الهجوم على فندق به سياح إسرائيليين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
محكمة مصرية تقضي بإعدام 6 مصريين بتهمة الهجوم على فندق به سياح إسرائيليين
 

قضت محكمة مصرية بالحكم بالإعدام على 6 أشخاص اليوم السبت، بتهمة الهجوم على فندق غربي القاهرة وذلك عام 2016، أثناء تواجد سياح في الفندق بينهم سياح إسرائيليين، فيما نفى دفاع المتهمين تلك التهم.
وحسب ما نقلته وكالة الأنباء المصرية الرسمية اليوم، “قضت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة (شرقي القاهرة) بإجماع الآراء وعقب استطلاع الرأي الشرعي لمفتي البلاد بمعاقبة 6 متهمين بالإعدام”.
كما قضت بمعاقبة 8 متهمين بالمؤبد (25 عاما)، و 12 حدثا (أقل من 18 عاما وقت وقع الأحداث) بالسجن 10 سنوات، في القضية المعروفة إعلاميا “الهجوم على فندق بالهرم”.
وتعود القضية إلى عام 2016، عندما تمت مهاجمة فندق غربي العاصمة بالتزامن مع وجود سياح بينهم إسرائيليين، وفق إعلام محلي.
وفي 6 أبريل الماضي أحالت المحكمة ذاتها أوراق 7 متهمين للمفتي وحددت المحكمة 22 يونيو الماضي للنطق بالحكم على جميع المتهمين في القضية.
إلا أنها مدت أجل الحكم في القضية أكثر من مرة لتعذر نقل المتهمين من محبسهم، واليوم أعلنت الحكم متضمنا تخفيض عقوبة متهم من الإعدام إلى 10 سنوات لعدم كفاية الأدلة ضده، وفق مصدر قانوني معني فضل عدم ذكر اسمه.
وأسندت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم نفوا صحتها، منها “قيادة جماعة أُسست على خلاف القانون، وإمدادها بأسلحة وأموال ومفرقعات للهجوم على الفندق واستهداف فوج سياحي، وحازوا أسلحة نارية وذخائر، فضلًا عن ارتكاب جرائم التجمهر، واستعمال القوة مع الشرطة وتخريب الممتلكات”.
وأحيلت القضية البالغ عدد المتهمين فيها 26 لمحكمة الجنايات في أبريل 2016، عقب أشهر من الحادث الذي وقع في يناير من العام ذاته.
ويعتبر هذا الحكم، حكم أولي يجوز الطعن عليه أمام محكمة النقض، في غضون 60 يومًا من لحظة صدور حيثيات الحكم وفقًا للقانون المصري.

مجموع المشاهدات: 135 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع