إصابات كورونا تقترب من 6 مليون ارتفاع عدد حالات الإصابة بكورونا بالمغرب إلى 7780 حالة مؤكدة نشر محتويات إباحية بين الأطفال تجر شخصين بالرباط للإعتقال مقتل صحافي وسائق بانفجار في كابول إسبانيا: 4 وفيات بكورونا والإجمالي 27125 كمين أمني محكم يطيح بتاجر مخدرات بالدارالبيضاء إضافة 60 دقيقة إلى الساعة القانونية بالمملكة غدا الأحد رحيل الفنان حسن حسني عن عمر يناهز 89 عاما ترامب ينهي العلاقات مع "الصحة العالمية" أمريكا: توجيه تهمة القتل لقاتل جورج فلويد
الرئيسية | عربي ودولي | "داعش" يؤكد مقتل البغدادي ويكشف خليفته

"داعش" يؤكد مقتل البغدادي ويكشف خليفته

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"داعش" يؤكد مقتل البغدادي ويكشف خليفته
 

أكد تنظيم "داعش"، اليوم الخميس، مقتل زعيمه أبوبكر البغدادي، إضافة إلى المتحدث باسم التنظيم أبو الحسن المهاجر، في عملية خاصة نفذتها القوات الأمريكية على قرية باريشا بمحافظة إدلب شمالي غربي سوريا.

وبثت مؤسسة "الفرقان" التابعة للتنظيم، تسجيلاً صوتياً، يؤكد مقتل البغدادي، فيما تمت تسمية "أبو إبراهيم الهاشمي القرشي" زعيماً جديداً للتنظيم.

وسخر التسجيل من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ووصفه بـ "العجوز الأخرق"، مهدداً في نفس الوقت الولايات المتحدة بعمليات انتقامية لمقتل البغدادي.

والأحد الماضي، أعلن ترامب مقتل البغدادي في عملية خاصة نفذتها قوات بلاده فجراً، شمال غربي سوريا، وبالتنسيق مع تركيا وروسيا والعراق.

وقال ترامب: إن "البغدادي قُتل بعد تفجير سترته الناسفة إثر محاصرته من قبل القوات الأمريكية في نفق مسدود، وإنه كان يبكي ويصرخ".

وكانت وكالة "رويترز" قد أفادت نقلا عن مصدر أمريكي مسؤول، بأن السلطات الأمريكية تخلصت من بقايا جثة زعيم تنظم "داعش" أبو بكر البغدادي، من خلال رميها في البحر.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن دفن البغدادي في البحر جاء "وفق طقوس دينية إسلامية"، في مكان لم يسمه.

وكانت بقايا جثة البغدادي نقلت إلى قاعدة "عين الأسد" الجوية الأمريكية في العراق بعد مقتله في عملية أمنية خاصة بريف إدلب السورية.

مجموع المشاهدات: 175 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع